العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة ألمانيا: بايرن ميونيخ لاستعادة توازنه ومواجهة صعبة لدورتموند

سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مضطرا لاستعادة توازنه عندما يستقبل فيردر بريمن الثالث عشر السبت في المرحلة السادسة والعشرين في الدوري الألماني لكرة القدم، في ظل مطاردة بوروسيا دورتموند الذي يخوض مواجهة صعبة مع ضيفه ماينتس الأحد.

ومني بايرن بخسارة مفاجئة أمام ماينتس في الجولة قبل الماضية تبعها تعادله في قمة الدوري مع دورتموند من دون أهداف، فأصبح الفارق 5 نقاط بين الغريمين.

هيمن الفريقان على البوندسليغا منذ بداية العقد الحالي، فبايرن ميونيخ أحرز اللقب أعوام 2010 و2013 و2014 و2015 وحل وصيفا في 2012 وثالثا في 2011، فيما توج دورتموند في 2011 و2012 وحل وصيفا في 2013 و2014.

ويريد الفريق الأحمر الذي يشرف عليه لآخر موسم الاسباني بيب غوارديولا قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي الانجليزي، أن يصبح أول فريق يحرز اللقب أربع مرات على التوالي.

لكن احد هدافي الفريق توماس مولر قال: "نعرف أن اللقب لم يحسم بعد. لا نريد أن يتقلص فارق النقاط الخمس، وأنا مقتنع بان ذلك لن يحصل، لكن هناك بعض العقبات أمامنا".

وينافس بايرن على ثلاث جبهات حيث وصل إلى نصف النهائي الكأس المحلية (يلتقي بريمن في 19 ابريل/ نيسان المقبل) كما انه قطع شوطا هاما نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بتعادله ذهابا على أرض يوفنتوس الايطالي 2-2.

وفي وقت يشعر فيه بايرن بالضغط، تطور بريمن في الآونة الأخيرة، وارتقى إلى المركز الثالث عشر بعد فوزين على التوالي على باير ليفركوزن وهانوفر.

ويشكل الثنائي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (23) ومولر (17) قوة ضاربة في هجوم بايرن، فيما يعول بريمن على هدافه "العجوز" البيروفي كلاوديو بيتزارو (37 عاما) صاحب 11 هدفا هذا الموسم و5 في المباريات الثلاث الأخيرة.

ويقف بيتزارو على بعد هدف واحد من الرقم القياسي في النادي (101 هدف) وسيكون مناسبا القيام بذلك في ملعب "اليانز ارينا" بعد أن حمل الوان بايرن في فترتين مختلفتين بين 2001 و2007 وبين 2012 و2015.

وفي المباراة الثانية، يواجه دورتموند ماينتس القوي والفائز خمس مرات في مبارياته السبع الأخيرة ما رفعه إلى المركز الخامس على بعد نقطة من شالكه الرابع، الذي يفتتح المرحلة الجمعة على ارض هرتا برلين الثالث والذي يتقدمه بنقطة في مباراة نارية.

ويعود مدرب دورتموند الحالي توماس توخيل لمواجهة فريقه القديم المنتعش من الفوز على بايرن 2-1 في الجولة قبل الماضية قبل تعادله مع دارمشتات، علما بان لاعبي المدرب مارتين شميدت نجحوا بالتغلب على بايرن ليفركوزن وشالكه في الأسابيع الأخيرة.

ويستأنف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ هداف دورتموند منافسته على صدارة ترتيب الهدافين مع ليفاندوفسكي إذ يتخلف عنه بهدف.

ويطمح باير ليفركوزن للعودة إلى مكانته الطبييعة عندما يستقبل هامبورغ الأحد.

وكان باير ليفركوزن سقط أمام ضيفه بوروسيا دورتموند (صفر-1) ومضيفه ماينتس (1-3) وضيفه فيردر بريمن (1-4)، قبل ان يفلت من هزيمة رابعة على التوالي بتعادله مع مضيفه اوغسبورغ 3-3 بعد أن تقدم الأخير بثلاثية نظيفة.

وكان باير ليفركوزن خرج في مشواره الأوروبي من دوري أبطال أوروبا بعد أن حل ثالثا في مجموعته خلف برشلونة الاسباني وروما الايطالي، وشارك في الدور الثاني من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وتأهل على حساب سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-صفر ذهابا و3-1 إيابا) إلى ثمن النهائي إذ سيواجه فياريال الاسباني في 10 و17 الجاري.

وبعد تأهله لأول مرة في تاريخه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يحل فولفسبورغ السابع على هوفنهايم قبل الأخير.

ويقدم الثنائي الدولي يوليان دراكسلر واندري شورلي أداء طيبا مع الفريق الأخضر، إذ مرر الأول كرة هدف الفوز للثاني في مرمى خنت البلجيكي الثلاثاء في إياب ثمن نهائي المسابقة القارية، لكن دراكسلر يحوم الشك حول مشاركته بعد إصابته بقدمه.

وفي مواجهة أخرى، يعول شالكه أمام هرتا برلين على رصيده الايجابي إذ لم يخسر في آخر أربع مباريات، وهي أفضل سلسلة للفريق الأزرق منذ استلام المدرب الجديد اندريه برايتنرايتر مهامه مطلع الموسم.

من جهته، لم يخسر هرتا في آخر 7 مباريات على الملعب الاولمبي في العاصمة، تلقى فيها هدفين فقط وهي أطول سلسلة في البوندسليغا هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت، هانوفر مع كولن، دارمشتات مع اوغسبورغ، اينغولشتات مع شتوتغارت.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً