العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

يوفنتوس يرفع شعار "الثأر" في مواجهة ساسولو بالدوري الإيطالي

يرفع فريق يوفنتوس المتصدر شعار "الثأر" خلال مواجهته مع ضيفه ساسولو غدا (الجمعة) في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاءت أخر هزيمة ليوفنتوس في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي على ملعب ساسولو بهدف نظيف في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إذ تعرض يوفنتوس حينذاك للهزيمة الرابعة في أول عشر مباريات ليحتل المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة في الوقت الذي كان فيه روما في الصدارة برصيد 23 نقطة.

وقال الحارس المخضرم ليوفنتوس جيانلويجي بوفون في ذلك الوقت "في سن الثامنة والثلاثين لم اشعر بالحزن كما شعرت اليوم، إنه أمر مؤلم".

وشكلت كلمات بوفون وتصريحات كبار نجوم الفريق نقطة تحول في مسيرة يوفنتوس، إذ حقق الفريق بعدها 17 انتصارا متتاليا وتعادل وحيد.

وبعد مسيرته المميزة منذ أكتوبر الماضي، بات يوفنتوس قريبا من الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي إذ يتصدر جدول الترتيب برصيد 64 نقطة من 28 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني قبل عشر جولات من نهاية الموسم.

وقال سيموني زازا الذي انتقل ليوفنتوس قادما من ساسولو "لقد كانت نقطة سلبية ومثلت تحول في مسيرتنا هذا الموسم، بالنسبة لي كانت مباراة خاصة في مواجهة فريقي السابق".

وأضاف "بعد المباراة فإن اللاعبون الكبار تحدثوا معنا في غرفة خلع الملابس ، واتفقنا على تنحية مشاكلنا جانبا وأن نبدأ في إظهار إمكاناتنا الحقيقية".

ويتطلع بوفون إلى الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة العاشرة على التوالي غدا على ملعب يوفنتوس، ليصبح بعدها على بعد أربع دقائق فقط من الرقم القياسي لعدد الدقائق الخالية من الأهداف في تاريخ الدوري الإيطالي، وهو الرقم المسجل باسم سيباستيانو روسي حارس ميلان في العام 1994 عندما خاض 929 دقيقة دون أن تهتز شباكه.

ويحتل ساسولو، الذي اعتاد على التألق في مواجهة الفرق الكبرى، لكنه عادة ما يخسر أمام الفرق المتعثرة، المركز السابع برصيد 44 نقطة، ويتطلع الفريق إلى تحقيق نتيجة جيدة من أجل الاقتراب من حلم التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل الذي يبتعد عن المراكز المؤهلة له بسبع نقاط.

ويدخل ساسولو المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ميلان بهدفين نظيفين الأسبوع الماضي.

وفاز ساسولو أيضا هذا الموسم على نابولي وانتر ميلان وتعادل مع روما وفيورنتينا.

ونفى اوزيبيو دي فرانشيسكو مدرب ساسولو أن يكون فريقه يتألق فقط في مواجهة الفرق الكبيرة.

وقال "إذا واجهنا فرقا متواضعة تدافع بشكل جيد فإننا نواجه صعوبة، نلعب بشكل أفضل عندما تكون المساحات اكبر والتمريرات أكثر، نتطلع إلى التطور على كافة الأصعدة".

وتابع "مواجهة الفرق الكبيرة أمر جيد دائما، يعجبني أن فريقي بات يعرف إمكانياته الحقيقية، عندما تعمل بشكل متسق وباحترافية فإنك تحقق النتائج، نسعى لبذل أقصى جهدنا أمام يوفنتوس".

وتبدو مهمة نابولي صاحب المركز الثاني أسهل بعض الشيء إذ يخرج يوم الأحد لمواجهة باليرمو المتعثر والذي يستعد لتعيين سابع مدرب له هذا الموسم ، عبر التعاقد مع المدرب الجديد والتر نوفيلينو.

ويخرج روما صاحب المركز الثالث برصيد 56 نقطة لمواجهة أودينيزي يوم الأحد الذي يشهد أيضا مباريات فيورنتينا مع فيرونا وكييفو مع ميلان ولاتسيو مع اتالانتا و جنوه تورينو وكاربي مع فروسينوني فيما يلتقي السبت انتر ميلان مع بولونيا وامبولي مع سامبدوريا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً