العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

لافروف وكيري يبحثان هاتفياً الأوضاع في سورية واليمن ولبنان واتفاقيات مينسك

بحث وزير الخراجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الامريكي جون كيري هاتفياً اليوم الخميس (10 مارس/ آذار 2016) الاوضاع في سورية ولبنان واليمن والمشاكل في تطبيق اتفاقيات مينسك، بحسب وزارة الخارجية الروسية.

وقالت الوزارة ان الوزيرين "واصلا مناقشة مسهبة بشأن سبل تسوية النزاع السوري على اساس قراري مجلس الامن 2254و2268 وانشطة مجموعة الدعم الدولي لسورية التي تترأسها على نحو مشترك روسيا والولايات المتحدة"، بحسب وكالة ايتار تاس.

واضافت "لافروف وكيري تبادلا التقييمات بشأن مسار تطبيق الاتفاقيات الخاصة بوقف العدائيات بين الاطراف المتصارعة في سورية باستثناء القتال ضد الارهابيين".

وتابعت "تم التأكيد على الحاجة لمزيد من التنسيق بين الجيشين الروسي والاميركي بهدف المساعدة في الالتزام بشروط وقف إطلاق النار وتوسيع نطاق المساعدات الانسانية لسكان المناطق المحاصرة".

وذكرت الخارجية الروسية " الوزيران أعربا عن الامل في ان تمضي المفاوضات المقبلة في جنيف بين الحكومة السورية والمعارضة تحت رعاية الامم المتحدة في اذعان تام للطلبات الخاصة بضمان شمولية الحوار السوري السوري ومصالح الجماعات العرقية والمهنية ".

واشارت الوزارة الى ان كيري ولافروف ناقشا دعم جهود الامم المتحدة لوضع نهياه للحرب في اليمن وبدء مفاوضات بشأن تسوية سياسية في البلاد، كما ناقشا الوضع في لبنان ومشاكل تطبيق اتفاقيات مينسك لإنهاء الازمة الاوكرانية اضافة الى جوانب معينة للعلاقات الثنائية".

واستطردت الوزارة " لافروف اشار الى الحاجة لإنهاء الحملة الدولية الاميركية الشعواء ضد روسيا في وسائل الاعلام الغربية التي لا تساهم في خدمة المصالح المتبادلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً