العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ

طرح ماسة زرقاء نادرة للبيع في مزاد في هونغ كونغ

الالماسة المعروضة للبيع  (أ ف ب)
الالماسة المعروضة للبيع (أ ف ب)

تُعرض ماسة زرقاء نادرة وزنها 10.10 قيراط للبيع في مزاد في الخامس من ابريل/ نيسان في هونغ كونغ من قبل دار "سوذبيز" التي تأمل رغم تباطؤ الاقتصاد الصيني ان تسجل سعرا قياسيا في آسيا يزيد عن 30.6 مليون دولار.

واعتبرت دار المزادات الجمعة ان الماسة "دي بيرز ميلينيوم جويل 4" قد تباع بسعر يراوح بين 30 مليون دولار و35 مليونا.

وقالت "سوذبيز" ان هذا الحجر "الذي لا شوائب في داخله" هو اكبر ماسة زرقاء بيضوية الشكل تطرح للبيع في مزاد. والماسة مستخرجة من منجم كولينان في جنوب افريقيا وهي اكبر من حبة اللوز بقليل وكانت ضمن مجموعة قيمة معروضة في "ميلينيوم دوم" في لندن عند حلول العام 2000.

وقال كويك شين يوو نائب رئيس "سوذبيز" في منطقة آسيا لوكالة فرانس برس "لا تتوافر في العالم اكثر من عشر ماسات زرقاء بلون +فانسي فيفيد+ يزيد وزنها عن 10 قيراط لذا فانها نادرة جدا".

ويأتي هذا المزاد بعد خمسة اشهر على بيع دار "سوذبيز" في جنيف ماسة زرقاء استثنائية مسماة "بلو مون" بسعر قياسي قدره 48.4 مليون دولار.

واظهرت عملية البيع تلك انه رغم التباطؤ الاقتصادي الصيني، تبقى سوق المزادات نشطة على صعيد المجوهرات.

وقال كويك "بطبيعة الحال نحن قلقون من التباطؤ في الصين"، الا ان ندرة هذه القطع "تثير اهتماما كبيرا جدا في العالم عند طرحها في السوق".

وسجل السعر القياسي لقطعة في مزاد للحلى في هونغ كونغ في العام 2013، مع بيع ماسة بيضاء من 118 قيراطا بسعر 30.6 مليون دولار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً