العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ

مسرح "إيميج" يُبهِر الجمهور البحريني بفنونه الاستعراضية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت مساء اليوم الجمعة (11 مارس/ آذار 2016) عروض مسرح إيميج، الذي يأتي إلى مملكة البحرين ضمن مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر، حيث استقبلت الصالة الثقافية أولى عروضه بحضور جمهور كبير من محبي المسرح والفنون الاستعراضية.

وما زال مسرح إيميج يملك في جعبته المزيد، حيث سيقدم يوم غد السبت (12 مارس/ آذار 2016) عرضه الثاني في الصالة الثقافية في تمام الساعة 5:00 مساء.

وتدعو هيئة البحرين للثقافة والآثار جميع محبي فنون المسرح والاستعراض لحضور ثاني عروض مسرح إيميج، حيث الدعوة عامة والحد الأدنى للعمر 6 سنوات.

واستمتع حضور العرض اليوم بالفنون التي يقدمها مسرح إيميج، كالمسرح الأسود والتمثيل الإيمائي والرقص المعتمد على التقاليد التشيكية العريقة، هذا إضافة إلى مشاهدتهم لمقاطع كوميدية أبدعتها الفرقة الاستعراضية ذات الصيت العالمي.

وفي ختام العرض قدّم مسرح إيميج ورشة عمل شارك فيه الأطفال والحضور في تعلم بعض الأسرار المسرحية الخاصة التي أضفت على الفعالية روح المشاركة والتعلم.

ويقدم مهرجان ربيع الثقافة خلال موسمه الحالي العديد من العروض المسرحية والاستعراضية. فالصالة الثقافية تستضيف يوم 17 مارس/ آذار حفلا يقدم العرض المصري "الليلة الكبيرة".

 ويوم 27 مارس/ آذار تستقبل الصالة العرض المسرحي الألماني "فندق باراديسو".

أما يوم 19 أبريل/ نيسان فتستضيف الصالة كذلك مسرحية للكاتب البحريني عقيل سوار ومن إخراج المخرج أحمد الصايغ ومن إنتاج هيئة البحرين للثقافة والآثار بعنوان "الطفاطيف".

وتأتي فنون الاستعراض كذلك إلى قلعة عراد لتبدأ مع عرض "كاش" يوم 11 مارس لفرقة أكرم خان. كما سيقدم ثلاثة وعشرون موسيقيا من عشر دول يتحدثون لغات مختلفة من فرقة أوركيسترا دي بياتزا فيتوريو   يوم 17 مارس عرضا على مسرح قلعة عراد يجسد أوبرا كارمن لجورج بيزيه. كما ستحتضن قلعة عراد يوم 7 أبريل عرض "فلون" المسرحي.

أما نادي الخريجين فيستضيف يوم 18 مارس عرض "حكاية تيدلر وغيرها". وسيقدم عرض مسرحي أخر في نادي الخريجين كذلك يوم 8 أبريل بإخراج بحريني  بعنوان "فوضى في المدينة".

ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل حو مهرجان ربيع الثقافة عبر زيارة المواقع الإلكتروني للمهرجان www.springofculture.org .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً