العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

خالد بن حمد يصل للعاصمة الأردنية (عمّان) ويؤكد دعمه للكوهجي

الكوهجي يواجه الأردني عزالدين الديرباني بديلا لجليدان

عمّان - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

وصل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، اليوم السبت (12 مارس/ آذار 2016) للعاصمة الأردنية (عمّان)، وذلك لحضور منافسات بطولة ديزرت فورس المقرر إقامتها يوم الاثنين 14 مارس الجاري، والتي تقام تحت شعار "المواجهة"، بتنظيم من منظمة ديزرت فورس بصالة الأرينا بمدينة الحسين الرياضية، ودعم المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين، في النزال الرئيسي، بوزن 66 كيلوغرام (وزن الريشة) بالبطولة.

وفور وصول لمطار ماركا، كان في استقبال الشريف فيصل بن جميل، والقائم بأعمال سفارة البحرين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة محمد أحمد زباري، والملحق العسكري البحريني لدى المملكة الأردنية الهاشمية العقيد الركن الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، وعدد من كبار المسئولين بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وبهذه المناسبة أعرب خالد بن حمد، عن ثقته بما يمتلكه الشباب البحريني من قدرات وإمكانات يستطيع من خلالها تحقيق النتائج المشرفة بمختلف المحافل والبطولات، مؤكدا أن الشباب البحريني يتميز بالإصرار والحماس على الظهور بالمستوى المميز في المشاركات، بما يسهم في تحقيق الإنجازات ورفع اسم البحرين عاليا في المحافل والمشاركات المختلفة، والذي يسهم في تعزيز مكانة البحرين كدولة تهتم في النهوض بقطاع الشباب والرياضة.

وأشار أن المشاركة في هذا التجمع الرياضي سيكون له مردود إيجابي للبحرين للتأكيد على مكانتها في المجال الرياضي بين دول العالم، و بأن البحرين تهتم بمختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية بشكل عام، ورياضة فنون القتال المختلطة بشكل خاص.

مبدياً ثقته الكبيرة بممثل البحرين المصنف الثالث عشر بالشرق الأوسط المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي، الذي يعد مثال يحتذى به في مجال هذه الرياضة و بقدرته على تحقيق لقب "ديزرت فورس" ونيل درع البطولة، والفوز بالنزال الرئيسي، لما يتميز به المقاتل من قوة وتركيز عالي وقدرات قتالية قوية، متمنيا التوفيق والنجاح للمقاتل حمزة الكوهجي في هذه المشاركة.

 

ديزرت فورس تعلن عن بديل جليدان بالحدث الرئيسي

أعلنت منظمة ديزرت فورس عن المقاتل الجديد الذي سيحل بديلا عن المصنف السادس عشر بالشرق الأوسط المقاتل السعودي عزيز جليدان، وذلك بالحدث الرئيسي للبطولة، والذي يواجه من خلاله ممثل البحرين المصنف الثالث عشر بالشرق الأوسط المقاتل المحترف حمزة الكوهجي بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، وهو المقاتل الأردني عزالدين الديرباني.

 

ممثل الوطن يصل عمّان

وصل ممثل البحرين المصنف الثالث عشر بالشرق الأوسط المقاتل المحترف حمزة الكوهجي بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، للعاصمة الأردنية (عمّان) للمشاركة ببطولة ديزرت فورس التي تنظمها منظمة ديزرت فورس لفنون القتال المختلطة تحت شعار "#المواجهة" في النزال الرئيسي بوزن 66 كيلوغرام "وزن فئة الريشة".

 

ثلاث مواجهات نارية وحاسمة

تشهد بطولة ديرزت فورس إقامة مواجهات قوية وحاسمة على ثلاث ألقاب، فالحدث الرئيسي لهذه البطولة سيكون النزال الذي يجمع بين المصنف الثالث عشر بالشرق الأوسط المقاتل المحترف حمزة الكوهجي بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة والمقاتل الأردني عزالدين الديرباني، ويسبق الحدث الرئيسي 3 نزالات نارية، الأول يجمع بين المقاتل السعودي مصطفى راشد أمام المقاتل المصري أسامة الصعيدي على درع وزن الثقيل 93 كيلوغرام، فيما يجمع النزل الثاني المقاتل الكويتي عبدالرحمان العنزي أمام المقاتل التونسي أمين ناشب على درع الوزن الثقيل 120 كيلوغرام، بينما يجمع النزال الثالث بين المقاتل السعودي أحمد مكي والمقاتل الأردني جلال الدعجة في فئة وزن الريشة 66كغ.

 

فحص الوزن... اليوم

ومن المقرر أن يجري المقاتلون المشاركون اليوم بعمّان الفحص الرسمي للوزن، والذي يسبق إقامة نزالات البطولة. حيث يتطلب على كل مقاتل أن يصل للوزن المطلوب للفئة التي سيشارك فيها.

 

مدينة الحسين... المدينة الرياضية المتكاملة

ستحتضن مدينة الحسين الرياضية منافسات بطولة ديزرت فورس في نسختها الثانية والعشرين، تقع في قلب العاصمة عمّان بمنطقة العبدلي، أنشئت في العام 1964، وتحتوي المدينة على عدد كبير من الملاعب والساحات والقاعات لمختلف الرياضات ككرة القدم والسلة والطائرة والتنس والسباحة والفروسية والملاكمة والدفاع عن النفس، و تعتبر احد النماذج الفعالة في دعم الحركة الرياضية والشبابية.

 

ديزرت فورس: البطولة العربية الأولى

تعد بطولة ديزرت فورس الأولى من نوعها التي تستهدف المقاتلين العرب في الشرق الأوسط ،و تعتمد على مبدأ الإقصاء أو إخراج المغلوب، وتضم أربعة أوزان مختلفة طبقاً لما هو معتمد دولياً في بطولات الفنون القتالية المختلطة ،ولا تقتصر المنافسة في تلك البطولة على المقاتلين فقط وإنما أيضا هناك منافسة كبيرة بين حكام المباريات، إذ يتأهل أفضل الحكام من أجل المشاركة في بطولات دولية، انطلقت البطولة في 2012 و بالتحديد في شهر سبتمبر/ أيلول بمدينة الحسين الرياضية بالأردن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً