العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

البحرين تستضيف مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

تستضيف مملكة البحرين فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، تحت شعار (رؤية إعلاميّة واحدة)، وذلك في الفترة ما بين 14 إلى 17 مارس/ آذار الجاري، وبحضور نخبة من الوزراء والإعلاميين والفنانين، وذلك تحت رعاية وزير شؤون الإعلام علي الرميحي.

هذا ويشارك في المهرجان هذا العام أكثر من 300 عمل متنوّع ضمن باقات مسابقات المهرجان، كما سيشمل المهرجان على سوق للإنتاج الإذاعيّ والتلفزيونيّ، سيتم افتتاحه من قبل وزير شؤون الإعلام وبحضور الأمين العام للمهرجان عبدالله بن سعيد أبو راس مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج ورؤساء وفود الدول الأعضاء.

وتكمن أهميّة السوق باعتباره تجمّعاً شاملاً لشركات الإنتاج والتوزيع الخليجيّة والعربيّة، إضافة إلى تواجد هيئات الإذاعة والتلفزيون الرسميّة الخليجيّة.

أما حفل الافتتاح الرسميّ للمهرجان فسيكون في السابعة من مساء يوم الاثنين الموافق 14 مارس الجاري، وذلك بقاعة الشيخ عبدالعزيز آل خليفة بجامعة البحرين في الصخير.

كما سيقام خلال المهرجان منتدى خاص بالإعلام الرياضي، وندوة الإعلام الخليجيّ المشترك خلال يوميّ 15 و16 مارس الجاري. في قاعة أوال بفندق الخليج، وتعنون الجلسة الأولى بـ (البرامج الرياضيّة بين المسؤولية والمحاذير) ويتحدث فيها محمد الجوكر نائب رئيس تحرير صحيفة البيان الإماراتية، وتركي العجمة مقدم برنامج كورة على قناة روتانا خليجية، وسطام السهلي نائب رئيس تحرير القسم الرياضي في صحيفة السياسة الكويتية.

فيما سيكون عنوان الجلسة الثانية (دور الإعلام الرياضي في دعم القضايا الرياضية الخليجية .. مونديال قطر 2022 نموذجاً)، وسيتحدث فيها: الإعلامي القطري حسين جاسم، وسالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، وأحمد الفهيد ناقد سعودي، وماجد الخليفي ناقد قطري. وستكون ندوة الإعلام الخليجي المشترك هي ختام الندوات، حيث يشارك فيها كل من الدكتور أحمد الزيلعي عضو مجلس الشورى السعودي، والدكتور عوض هاشم عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام بجامعة البحرين، وخالد الزدجالي رئيس القطاع السمعي المساعد في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بسلطنة عمان، ويوسف السريع مدير إدارة البرنامج الثاني والمحطات المحلية في إذاعة الكويت.

أما حفل الختام فسيقام في السابعة من مساء الخميس الموافق 17 مارس الجاري، بقاعة الشيخ عبدالعزيز آل خليفة بجامعة البحرين في الصخير، وسيتم خلاله توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات المهرجان.

يذكر بأن أبرز ضيوف المهرجان هذا العام هم الفنانين: أحمد الجسمي من الإمارات، بشير غنيم وسعد خضر وعلي المدفع وناجي طنطاوي من السعودية، أمينة عبدالرسول وسالم المخيني من عمان، عبدالعزيز الجاسم، غازي حسين، صلاح الملا من قطر، وطارق العلي، داوود حسين، منى شداد وزهرة الخرجي من الكويت، وهاني رمزي ونورهان إبراهيم من مصر، ومارغو حداد وصلاح حوراني من الأردن، وجهاد الأندري وألكو داوود من لبنان، وعبدالرحمن الشبلي من السودان، وزهيرة بن عمار من تونس، وهشام بهلول من المغرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً