العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي غداً تحت شعار "قرارك .. يحدد مصيرك"

تطلق الإدارة العامة للمرور غداً الأحد (13 مارس/ أذار 2016) فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ 32 لعام 2016 تحت شعار "قرارك .. يحدد مصيرك" .

وتبدأ فعاليات أسبوع المرور الخليجي برفع علم دول مجلس التعاون بمشاركة رؤساء الوفود الخليجية وذلك إيذاناً ببدء الفعاليات والتي ستقام في مختلف مناطق المملكة تصاحبها حملات توعوية واسعة، حيث سيقوم ضباط صف الوفود الخليجية بالمشاركة في النقاط المرورية مع ضباط صف الإدارة العامة للمرور وتسيير الحركة المرورية صباحاً في بعض التقاطعات والدوارات التي تشهد حركة مرورية كبيرة، كما ستطلع الوفود الخليجية على سير العمل بالإدارة العامة للمرور وآخر ما وصلت إليه من تقنيات واستراتيجيات لنشر التوعية وتنظيم الحركة المرورية.

وفي اليوم الثاني تقيم الإدارة العامة للمرور فعالية غنائية بمدرسة عبدالرحمن كانو الدولية بالإضافة إلى عرض مسرحي يقدمه طلاب المدرسة ، حيث تتناول القصة أهمية الالتزام بقوانين المرور وتحمل رسائل للأطفال تتناسب مع أعمارهم وخاصة فيما يتعلق بالعبور السليم على الطرقات، وسيتم الإعلان خلال الحفل عن الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى بمسابقة فن الخطابة والتي تشارك فيها مدارس حكومية وخاصة والتي تطلق للمرة الأولى وشملت جميع الفئات العمرية وبموضوعات تتعلق بالتوعية المرورية بشكل خاص، وسيتم كذلك إعلان الفائزين العشرة بمسابقة الرسم المرورية وتخصيص زاوية لعرض رسومات ومشاركات الطلاب.

 أما فعاليات اليوم الثالث فتشمل زيارة للوفود الخليجية روضة "سدرة العصافير" للإطلاع على المنهج المروري لرياض الأطفال إذ تعتبر البحرين من الدول السباقة في تطبيقه في رياض الأطفال.، بالإضافة إلى إقامة حفل تكريم للسواق المثاليين وذلك سعياً من الإدارة العامة للمرور على تشجيع السواق ومنهم شريحة الشباب على الاستمرار بالقيادة المثالية الخالية من الحوادث المرورية التي تتسبب بالمآسي وتسعى الإدارة للحد منها، وتعتبر فعالية تكريم السواق من أساسيات أسبوع المرور الخليجي وتقام في كل عام وسط اهتمام كبير في مبدأ الثواب للملتزمين بالقواعد المرورية.

 وستشارك الوفود الخليجية  في اليوم الرابع من الفعاليات في الملتقى المروري الثالث بجامعة البحرين والذي يهدف إلى مناقشة علمية للقضايا المرورية الملحة والتي تتعلق بالسلامة المرورية على الطريق ووضع الحلول بشكل ناجع ومستمر للتطوير من أداء كل جهة تتعلق بالسلامة المرورية بشكل مباشر ويعتبرون من شركاء في هذا الشأن.

وفي اليوم الخامس سيتم افتتاح القرية المرورية بجزر أمواج في نسختها الثالثة بعد النجاح الذي حققته في السنتين الماضيتين وتستمر الفعاليات إلى 30 مارس الجاري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:35 م

      أسبوع المرور

      نرجو من إدارة المرور فى أسبوع المرور ان تكثف المحاضرات والتوجيهات عن مخاطر السرعه واستخدام الهاتف المحمول كما توجه السائقين الالتزام بإشارة المرور وعدم التجاوز الخاطئ

اقرأ ايضاً