العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

اختتام دورة "مهارات التحكيم في مسابقات القرآن الكريم"

اختتمت إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف مؤخراً دورة مهارات التحكيم في مسابقات القرآن الكريم، والتي أقيمت بمركز أم الدرداء الصغرى لتعليم القرآن الكريم وتدريس علومه.

وتولي إدارة شئون القرآن الكريم التدريب أهمية بالغة، وتعتمد المزاوجة بين الجانب النظري والتطبيقي في الدورات والبرامج التي تقدمها، بهدف رفع إنتاجية معلم القرآن الكريم، وتحسين مخرجات المراكز والحلقات القرآنية.

وفي هذا الإطار حرصت الإدارة على اختيار نخبة من المدربين المتميزين من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال القرآن الكريم وعلومه لتقديم البرامج والدورات وإثراء معارف المتدربين، وتحسين مهاراتهم، وصقل خبراتهم. وتم اختيار الشيخ وليد جناحي لتقديم هذه الدورة نظراً لما يتمتع به من مؤهلات علمية في مجال القرآن الكريم، وخبرته في مجال تحكيم مسابقات القرآن الكريم. وشارك في الورشة أربعون متدرباً من المعدين والموجهين والمحكمين من الجنسين، بهدف إكسابهم مهارات التحكيم في مسابقات القرآن الكريم، وتقديم مدخلاً نظرياً لعملية التقييم، وشروط التحكيم.

الجدير ذكره أن الدورة تناولت في محتواها مجموعة من التدريبات العلمية والتطبيقات العملية على عينة مختارة من تلاوة الطلبة والمتسابقين المحليين والدوليين، لتشكل في مجملها تجربةً غنية، تسهم في تعزيز حضور مملكة البحرين في مسابقات القرآن الكريم الدولية والمحلية، ولاسيما مسابقة البحرين الكبرى لحفظ القرن الكريم وتجويده وتفسيره.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً