العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي يخسر من العربي القطري ببداية مشواره بخليجي 35 للكرة الطائرة

من لقاء الأهلي والعربي القطري
من لقاء الأهلي والعربي القطري

تعرض الأهلي للخسارة الأولى في بداية مشواره ببطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي تحتضنها ولاية صحار بسلطنة عمان حتى (21 الشهر الجاري) بعدما هزم من العربي القطري بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس (السبت) على الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي في افتتاح منافسات البطولة.

وفاز العربي القطري بالمباراة بنتيجة (25-23)، (25-19)، (25-18).

وعلى رغم الخسارة فإن الأهلي لايزال في دائرة المنافسة والقدرة على التعويض في باقي المواجهات، إذ سيلتقي في المواجهة المقبلة يوم الاثنين المقبل مع بني ياس الإماراتي.

ولعب الأهلي بقيادة المدرب التونسي خالد بلعيد بالتشكيلة المعتادة التي يخوض بها منافسات الدوري المحلي وهي علي حبيب في مركز صناعة اللعب، محمد عنان مركز (2)، المحترف الدومينيكي الفيس وناصر عنان بمركز (4)، علي الصيرفي وميرزا عبدالله بمركز (3) والليبرو عيسى عبدالوهاب، بينما أشرك محمود حسن في الشوط الثالث من اللقاء، كما أشرك عباس الخباز وعلي حسين في بعض الفترات ليقوم الأول بتشكيل حوائط الصد والثاني لتوجيه الإرسال والدفاع في المنطقة الخلفية.

وعلى مدار الأشواط الثلاثة تأثر الأهلي بسوء استقبال الكرة الأولى التي أجبرت صناع اللعب على اللعب الهجومي المفتوح أمام حوائط العربي العالية، كما كانت حوائط الصد غائبة عن الوعي تماماً واستطاع لاعبونا أن يصدوا حوالي 3 كرات فقط طوال المباراة، وأضاعوا العديد من الإرسالات بينما كانت الإرسالات الناجحة غير مؤثرة في معظمها وارتكبوا سلسلة من الأخطاء على مستوى الهجوم ولمس الشبك.

في المقابل، فإن العربي القطري تميز بالفاعلية الهجومية وشكل المحترف الكوبي أوسميلكاميجو الخيار الأول لصانع الألعاب سيف الدين المجيد الذي تفنن في التلاعب بحوائط صد الأهلي، كما برز اللاعب جرالدو في الإرسالات والهجوم، وساهم استقرار الكرة الأولى في قدرة معد العربي في توزيع الكرات الهجومية بصورة منظمة وخصوصا في ظل تعدد الخيارات وتميز لاعبيه بطول القامة.

الريان القطري يكتسح بني ياس الإماراتي

استهل الريان القطري حامل اللقب مشواره بنجاح في البطولة بعدما اكتسح بني ياس الإماراتي الذي يقوده المدرب البحريني رضا علي بثلاثة أشواط نظيفة انتهت على النحو الآتي: (25-13)، (25-19)، (25-22) ليخطف أول ثلاث نقاط ويخطو نحو المحافظة على لقبه بنجاح.

وشارك في المباراة اللاعب البحريني فاضل عباس المحترف كلاعب خليجي مع نادي بني ياس الإماراتي.

لقاءات اليوم

تتواصل اليوم منافسات الجولة الثانية بإقامة ثلاث مباريات، الأولى ستجمع الأهلي السعودي مع بني ياس الإماراتي في الساعة الواحدة ظهراً، تليها مواجهة العربي القطري مع صحار العماني في الساعة الثالثة ظهراً، وأخيراً لقاء صحم العماني مع الريان القطري في الساعة الخامسة عصراً وذلك بالتوقيت المحلي للبحرين.

وسيخضع الأهلي للراحة اليوم على أن يواجه بني ياس الإماراتي يوم الاثنين المقبل، إذ ستكون الفرصة متاحة أمام الجهاز الفني لمعالجة الأخطاء واستعادة التوازن.

قادرون على التعويض

على رغم الخسارة

عبر كابتن فريق النادي الأهلي علي الصيرفي عن أسفه للخسارة الأولى التي مني بها الفريق في مستهل مشواره الخليجي مطالباً زملاءه اللاعبين بالتعويض والتسلح بالإرادة القوية والعزيمة لمواصلة المشوار.

وعزا الصيرفي أسباب الخسارة إلى كثرة الأخطاء الفردية مثل تضييع الإرسالات والاستقبال بالإضافة إلى توجيه الإرسالات السهلة التي مكنت الخصم من التركيبات الهجومية بكل أريحية.

وأضاف الصيرفي «لقد كان العربي القطري يتقدم علينا بفارق من النقاط وهذا ما أعطاه الأريحية والأفضلية في توجيه الإرسالات القوية والدافع الكبير للاعبيه للدخول بقوة بينما كان فريقنا يلاحقه باستمرار وعندما تتقلص النتيجة ونتقرب منه ارتكبنا سلسلة من الأخطاء على مستوى الاستقبال والإرسال التي كلفتنا الهزيمة».

قال نجم النادي الأهلي ميرزا عبدالله إن الخسارة في بداية المشوار لا تعني نهاية المطاف بالنسبة لـ «النسور»، مؤكداً قدرة الفريق على التعويض وتقديم مستوى أفضل.

وأضاف عبدالله أن الفريق لم يدخل في أجواء المباراة بسرعة، وارتكب سلسلة من الأخطاء الفردية على مستوى الإرسال وتفكك حوائط الصد، مشيراً إلى أن الفريق لم يكن بفورمته المعهودة ومستواه الحقيقي في نقاط القوة التي يتميز بها مثل الهجوم والبلوك بينما أخطاء الاستقبال وتضييع الإرسالات ربما تكون أخطاء متواصلة منذ المسابقات المحلية ومازال الفريق يتأثر بها.

البحرينيون الخيار الأول

للأندية الخليجية

فرض اللاعبون المحترفون البحرينيون اسمهم بقوة في منافسات البطولة ليشكلوا الخيار الأول لمختلف الأندية الخليجية لتسجيلهم كلاعبين خليجيين بحسب لوائح اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليجي التي تسمح بتسجيل لاعب محترف خليجي واحد ومحترف أجنبي آخر من خارج دول الخليج.

الأهلي السعودي ظفر بخدمات صانع ألعاب نادي البسيتين حسين الحايكي في أول تجربة احترافية له، أما صحار العماني فإنه استعان بلاعب داركليب محمود عبدالواحد ليعزز صفوفه بمركز (4)، بينما خطف بني ياس الإماراتي الذي يقوده البحريني رضا علي بخدمات «الجلاد» فاضل عباس الذي يجيد اللعب في مركزي (4 و2)، بينما استعان الأهلي ممثل الوطن بخدمات صانع ألعاب داركليب محمود حسن.

المحترفون البحرينيون هم أربعة من أصل 7 لاعبين موزعين على مختلف الأندية الأخرى، إذ تعاقد نادي الريان القطري مع السعودي أحمد بخيت، وتعاقد صحم العماني مع مواطنه يوسف بن راشد الشكيلي، بينما ضم العربي القطري اللاعب جرالدو قادماً من الأهلي القطري وقيد كلاعب خليجي.

العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:47 ص

      بالعكس من حق كل نادي ان يجنس له لاعبين يرفعون اسم البلد اللى يمثلونه .. اما احنا اذا غلبناهم قلنا عن روحنا ابطال واذا انغلبنا قلنا منهم.. الدينا كلها صارت مجنسة جت على الكورة .. تونا قبل سنة غالبين منتخب قطر اللي كله مجنس .. ما تحلطمنا جذي ..

    • زائر 4 زائر 3 | 1:18 ص

      مافي حل

      ابكي على البمبره وابكي على التينى هههههه

    • زائر 2 | 12:11 ص

      اهلاوي محايد

      للاسف العاب الصالات اصبحت ممله وذلك بسبب التجنيس اتمنى من الاتحاد الخليجي وضع ضوابط للحفاط على الهويه الخليجية عالاقل لاعبين فقط ...وليس الفريق بأكمله في النهايه ما في اليد حيله لانه اللاعبين القطريين تسجيلهم سليم ودوله قطر تستغل اللوائح الاستغلال الامثل

    • زائر 1 | 9:46 م

      نصراوي

      هاردلك للأهلي قدم مباراة كبيرة ولكن هناك من جعل بطولات الخليج تفقد رونقها و الهدف المنشود منها عندما نتابع بطولات الخليج نحب أن نرى اشقائنا و ليس غيرهم .

اقرأ ايضاً