العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

معاينة لساعة "Samsung Gear S2"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تتميز ساعة "Samsung Gear S2" بشكلها الدائري وجسمها المصنوع من الاستانليس ستيل القوي، كما يمكنك تغيير واجهة المستخدم الخاصة بالساعة وكافة الإعدادات الأخرى بكل سهولة. ويمكنها العمل على أجهزة أخرى غير أجهزة اندرويد، وتستخدم الساعة نظام التشغيل "Tizen" بدلا من نظام التشغيل اندرويد.

تمتلك ساعة "Gear S2" شاشة مستديرة من نوع "AMOLED" تعمل باللمس بدرجة وضوح 360 × 360 بيكسل، بالإضافة إلى معالج من نوع "Exynos 3472"، وذاكرة وصول عشوائى "رام" 768 ميغا وذاكرة تخزين داخلية مساحتها 4 غيغا بايت، وتدعم الاتصال بالواى فاى والبلوتوث، فضلا عن قدرتها على قياس معدل ضربات القلب.

الساعة تمتلك شريحة اتصال تمكن المستخدم من إجراء المكالمات الهاتفية بكل سهولة دون الحاجة إلى الهاتف الذكي، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها كبديل للهاتف الذكي فى إرسال الرسائل، وتتوفر نسخة من الساعة لا تحتاج إلى الاقتران بالهاتف، بجانب تزويدها بخاصية الدفع التي تتيح للمستخدمين الاستعانة بها للدفع فى المتاجر المختلفة.

وتحتوى ساعة "Gear S2" على تطبيقات مبتكرة للصحة واللياقة البدنية، مثل تطبيق "S Health" من "Samsung"، والذي يتابع النشاط الجسماني والمؤشرات الحيوية على مدار اليوم، ونسبة الماء مقابل الكافيين الذي تم تناوله , كما ان بها عداد لخطوات المشي أو الجري وإرسال رسائل تحفيزية من وقت لآخر، ويتم تسجيل كل البيانات الخاصة باللياقة البدنية في قائمة خاصة للأنشطة على مدار اليوم.

والساعة مزودة بإمكانية الاتصال بشبكة "Wi-Fi" وخاصية الاتصال قريب المدى "NFC"، كما تأتي الساعة بواجهة مستخدم ذكية ومبتكرة مع إطار قابل للدوران مما يسهل على المستخدمين متابعة المكالمات الواردة والإشعارات والرسائل والأيقونات الخاصة بالتطبيقات دون التأثير على عرض التطبيقات المختلفة، مع إمكانية قراءة رسالة الكترونية أو مقالة بالحجم الكامل للشاشة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً