العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

"الإسكان" و"التمويل الكويتي" يوقعان اتفاق لتوفير تمويل شراء وحدات "دانات البنك" وفلل مدينة حمد

  المنامة – بنك الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع بنك الإسكان، اليوم الأحد (13 مارس/ أذار 2016)، اتفاق تعاون مع "بيت التمويل الكويتي (البحرين)"، يصبح بموجبه، التمويل من "بيت التمويل الكويتي (البحرين)"متاحاً للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية من تمويل إسكاني أو المستفيدين من مزايا" (برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً) والراغبين في شراء وحدات في مشاريع "دانات البنك"والتي تضم "دانات السيف"، دانات الرفاع، بالإضافة إلى فلل أقامها البنك في مدينة حمد. ويأتي هذا الاتفاق في إطار بحث البنك المتواصل عن حلول التمويل السريعة والميسرة للمواطنين لتمويل مشاريعهم السكنية الشخصية.

وكان البنك قد وقّع خلال العام الماضي اتفاقات مشابهة مع بيت التمويل الكويتي (البحرين) وعدد من المؤسسات المالية لتمويل شراء شقق في مشروع "دانات المدينة" الذي استكمل قبل عامين.

وفي السياق نفسه، يشار إلى أن "بنك الإسكان" و"بيت التمويل الكويتي (البحرين)" قد أبرما اتفاقاً موازياً في ذلك الوقت أصبح بموجبه الأخير بنكاً معتمداً في "مزايا" الذي أطلقته وزارة الإسكان في أكتوبر/ تشرين الأول 2013، والذي يعتبر واحداً من أهم الحلول التمويلية الإسكانية التي تسعى الحكومة لتوفيرها لتلبية الطلب الإسكاني.

ووقع الاتفاق الأخير كل من مدير عام بنك الإسكان، خالد عبدالله، والمدير التنفيذي للمجموعة المصرفية للأفراد ببيت التمويل الكويتي (البحرين) ، خالد محمد المعرفي. 

وعبر مدير عام بنك الإسكان خالد عبدالله عن سعادته بإتمام هذا الاتفاق مع "بيت التمويل الكويتي"، مؤكداً على أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تيسير حصول المواطنين على التمويل السريع والمناسب لشراء السكن المناسب، مما يدعم بشكل مباشر الجهود الحكومية ممثلة في وزارة الإسكان، لتلبية الطلب على الخدمات الإسكانية وتحريك عجلة التنمية العقارية والإسكانية". موضحاً أن مشروع "دانات السيف" هو الثاني من مجموعة مشاريع "الدانات" للسكن العمودي التي دشّنها البنك بمشروع "دانات المدينة" الذي حقق نجاحاً كبيراً عند إطلاقه في وقت سابق".

وأشار عبدالله إلى "أن البنك يسعى من خلال مشاريعه الحالية والمستقبلية، بالدرجة الأولى لبناء بيئات مجتمعية مستدامة ويعيد دور الأحياء السكنية التي كانت تميّز المجتمع المحلي، في خلق الترابط الاجتماعي في صورة عصرية تؤمن للأسر البحرينية بيئة اجتماعية مريحة ومستقرة. كما أنه يوفّر أنماط معيشية عالية الجودة في شقق واسعة وأنيقة تتناسب مع حاجة ومقدرة هذه الأسر المالية."

من جانبه، عبر المدير التنفيذي للمجموعة المصرفية للأفراد بـ"بيت التمويل الكويتي (البحرين)"، خالد المعرفي: "إن بيت التمويل الكويتي-البحرين ملتزم بأن يؤدي دورا فعالا في مسيرة التنمية الوطنية في مملكة البحرين. وان المساهمة في تيسير حصول المواطن على خدمات البنك من خلال فهم احتياجاتهم وتوفيرها لهم حسب الشريعة الإسلامية لهو من اهم أهداف البنك. وإدراكا منا بأهمية التمويل العقاري لعملائنا، فأنه يسعدنا التوسع في مشاركتنا في تمويل السكن الاجتماعي "مزايا" " وأضاف: "والآن نبادر كأول بنك في المملكة بتوفير التمويل اللازم لثلاث مشاريع جديدة مع بنك الإسكان أولها مشروع "دانات السيف".  يتميز التمويل العقاري من بيت التمويل الكويتي-البحرين بأنه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وبفترة سداد مرنة تصل الى 25 سنة".

ويشار إلى أن "دانات السيف" الذي شيّد خصيصاً بما يتوائم مع متطلبات الأسر البحرينية العصرية بما يوفّر الراحة والهدوء والمرافق الحديثة التي تهيء بيئة مجتمعية صحية للقاطنين، أقيم في موقع متوسط يسهل الوصول منه إلى المناطق الحيوية في المملكة، ويضم المشروع 10 مباني متصلة يتكوّن كل منها من 4 طوابق. ويوفّر المشروع شققاً بثلاث وأربع غرف نوم تتراوح مساحتها مابين 159 متر مربع و233 متر مربع، بـ 10 تصاميم مختلفة. وتتوفر لجميع الشقق موقفا سيارات، وغرفة منفصلة لعاملة المنزل بمرافقها الصحية، كما تضم المباني في طوابقها الأرضية محلات تصلح لتقديم الخدمات اليومية للقاطنين في المشروع.

أما مشروع "دانات الرفاع" فيضم ثلاث مبانٍ بعلو ست طوابق توفر 84 شقة بـ 4 تصاميم مختلفة بغرفتين ، وثلاث غرف وأربع غرف نوم، تتراوح مساحتها مابين 113 متر مربع و195 متر مربع، ويشمل التصميم بالإضافة إلى غرف المنوم وصالات المعيشة غرفة لعاملة المنزل بالإضافة إلى موقفين للسيارات لكل شقة.

وبالإضافة إلى مشروعي "الدانات" سيكون التمويل متاحاً أيضا لشراء 18 فيلا أنشأها البنك بين دواري 20 و21 بمدينة حمد، وتتراوح مساحة الفلل التي تتألف من أربع غرف نوم، مابين 240 متر مربع و248 متر مربع وغرفة لعاملة المنزل. وتقع هذه الفلل في منطقة متوسطة مابين مشاريع وزارة الإسكان والمنطقة التعليمية في مدينة حمد.

والمعروف أن برنامج تمويل السكن الاجتماعي "مزايا"، يأتي في إطار توجهات القيادة بإشراك القطاع الخاص في توفير الحلول التنموية التي تسعى إلى تقديمها في القطاع الإسكاني، من أجل توفير السكن الملائم للمواطنين، ومتماشياً مع استراتيجية الإسكان الوطنية الرامية بالدرجة الأولى إلى البحث عن الحلول التمويلية والإسكانية للتعامل مع الشأن الإسكاني بما

يحقق الاستقرار الاجتماعي للأسر البحرينية، ويمكّن المستفيدين منه لشراء الفلل والشقق المتماشية مع المعايير الرئيسية وهي أن سعر الشراء يعكس القيمة السوقية العادلة و أن يكون تشييد الوحدات السكنية مطابقاً لمعايير البناء في مملكة البحرين.

وللمزيد من المعلومات عن طرق الاستفادة من هذه الخدمات يرجى التواصل مع مركز اتصالات بنك الإسكان (هلا إسكان) على 17567888، أو التواصل مع أحد فروع "بيت التمويل الكويتي" أو بمركز الاتصال على 7777 7777 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً