العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

الشيخة مي تؤكد على دور الفنان البحريني في الترويج للثقافة البحرينية الأصيلة

أعمال الفنانة بلقيس فخرو في باريس بمناسبة يوم المرأة العالمي

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تعاونت هيئة البحرين للثقافة والآثار مع المندوبيّة الدائمة لمملكة البحرين لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، من خلال مشاركة أعمال الفنانة التشكيلية القديرة بلقيس فخرو في معرض منظمة اليونيسكو في العاصمة الفرنسية باريس بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في الفترة ما بين 8 و 18 مارس/ آذار 2016م.

وبهذه المناسبة قالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة:"خطابنا الإنساني الجميل لا يتوقف على لغة الكلام التي تشكلها الحروف والكلمات، بل نسعى لأن يكون كل ما نملكه من ثقافة، فن وحضارة جزءا من خطابنا الذي نتوجه به لرفع اسم مملكتنا والارتقاء بثقافتنا ومد جسور التواصل مع الحضارات والشعوب الأخرى"، موضحة معاليها أن للفنان البحريني دوراً هاماً ومسؤولية كبيرة في الترويج للثقافة المحلية والتراث الوطني. وأشادت معاليها بأعمال الفنانة التشكيلية بلقيس فخرو كواحدة من روّاد الحركة الفنيّة التشكيليّة وسفيرة للبحرين بثقافتها وفنها الجميل.

وقد افتتحت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو إرينا بوكوفا المعرض بحضور عدد من ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة وضيوف رسميين، كما قامت الشيخة وفاء آل خليفة نائبة المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى اليونسكو بإعطاء نبذة تعريفية عن الفنانة البحرينية وأعمالها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً