العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيسة "تعزيز السلام": ننظر باحترام لإسهامات رئيس الوزراء في دعم السلام العالمي

قالت رئيسة جمعية تعزيز السلام، صاحبة السمو الامبراطوري الأرشيدوقة هيرتا مارغريت،  إن "الجمعية تنظر باحترام وتقدير كبيرين إلى إسهامات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في دعم السلام العالمي، وهي إسهامات حازت إعجاب وتقدير المجتمع الدولي والمنظمات الأممية، التي أعطت سموه ما يستحقه من مكانة وتقدير رفيع نتيجة لما قدمه لوطنه من إنجازات تنموية وما أسهم به من دعم للجهود الدولية في ترسيخ ثقافة وقيم السلام والتعايش".

واستقبلت رئيسة الجمعية ونائب رئيس الجمعية الدوق ساندور فون هابسيورغ، اليوم الأحد (13 مارس/ آذار 2016) في قصر Schoenbrunn palace في فيينا، كلا من وزير شئون مجلس الوزراء محمد بن ابراهيم المطوع، وحفيدا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، إلى جانب الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة.

ورحبت بحفيدي صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وقالت "إن منح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء جائزة  شعلة السلام، هي مناسبة تحمل رمزية خاصة كونها تجسد مصدر لإلهام كل محبي السلام في العالم، وتذكرنا دائماً بأن دروب السلام مازالت مضيئة بالأمل أمام المساعي النبيلة الهادفة إلى تعزيز قيم التعايش والسلام الاستقرار في المجتمعات".

بعدها رافقت الارشدوقة مارغريت حفيدي صاحب السمو في جولة في جزء من قصر Schoenbrunn palace الذي يعتبر، المقر الصيفي السابق لعائلة القيصر النمساوية،‏ ويعد من أجمل قصور الباروك في أوروبا، إذ كانت عائلة الهابسبورغ تمضي معظم أيام السنة  داخل شقق القصر إلى جانب غرف التشريفات الخاصة بكبار الضيوف، و يندرج قصر شونبرون ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي.اذ يحتوي القصر على 1441 غرفة، حيث بالإمكان زيارة 45 منها. وما زال الديكور الداخلي محافظاً على نمط الروكوكو (مساحات بيضاء مع زينة من أوراق الذهب من عيار 14 قيراطاً).

واهدت الارشدوقة كتابا الى سمو الشيخ خليفة بن علي عن قصر Schoenbrunn palace والذي  طورته الإمبراطورة ماريا تريزا، إمبراطورة الهابسبورغ، كنسخة من قصر فرساي الفرنسي، ويضم الكتاب صورأ عن قصر الشونبرون الثري بغرفه وأثاثه، والصور الشخصية المتكئه علي جدرانه،  إذ تزدان كل غرفة بمعدات الاباطرة، وملابسهم، وأوانيهم وموائدهم.

من جانبهما، أعرب حفيدا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، الشيخ خليفة بن علي آل خليفة والشيخ عيسى بن علي آل خليفة، عن خالص الشكر والتقدير لصاحبة السمو الامبراطوري الأرشيدوقة هيرتا مارغريت وقرينها، علي حفاوة الاستقبال، متمنيين للجمعية كل السداد والتوفيق في مساعيها النبيلة لتعزيز قيم التعايش والسلام في العالم.

 وأكدا أن التكريم الدولي للأمير الوالد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، هو نتيجة لمسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء قادها سموه بكل حكمة واقتدار.

وقالا إن نيل الوالد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء جائزة " شعلة السلام"، يمثل مصدر فخر واعتزاز لمملكة البحرين وشعبها.

وأعربا عن إعجابهما لما شاهداه من محتويات تاريخية في قصر Schoenbrunn palace جعله محط أنظار العالم، وعكس الصورة الحضارية العريقة التي تتمتع بها جمهورية النمسا الصديقة، والتي أصبحت بها فيينا مدينة مميزة بين مدن أوروبا .

وقد سجل حفيدا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء كلمتين في سجل القصر الخاص بكبار الضيوف، اعربا فيهما عن تقديرهما  لما احتواه القصر من موجودات قيمة تمثل حقبة مضيئة من تاريخ النمسا العريق والثري بكل انواع الفن والابداع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً