العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

بنغلادش تعترف بأضخم عملية سطو بنكي في التاريخ

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد بنك بنغلادش المركزي، أن مجرمين من قراصنة الإنترنت حاولوا سحب 951 مليون دولار من حساب مصرفي أميركي في عملية تُعد من كبرى عمليات السطو المصرفي في التاريخ، حسبما أفادت صحيفة "الوطن" الكويتية أمس الأحد (13 مارس/ آذار2016).

وقال وزير مالية بنغلادش أبو المعال عبد المحيط، إن البنك المركزي لم يبلغه بمحاولة السطو، التي نجح فيها مجهولون بتحويل بعض المبالغ، وإنه علم بها عندما نشرتها وسائل الإعلام، مضيفا: "أنا مستاء جدا من أسلوب التعامل مع الأمر". وأكد وزير المالية أنه يخطط للقاء رئيسة الوزراء الشيخة حسينة لتحديد الإجراءات التي ستتخذ ضد المسؤولين في البنك المركزي.

وقال البنك المركزي على صفحته على "فيسبوك"، إن المتسللين قاموا بنحو 35 محاولة لسحب مبالغ بإجمالي 951 مليون دولار، مؤكداً تقارير سابقة، وفقاً لوكالة أنباء رويترز. وقال المسؤولون إن هذا الحساب المستخدم في التسويات الدولية كان به مليارات الدولارات. ويتوقع المسؤولون في بنغلادش صعوبة شديدة في استعادة الأموال التي سحبت بالفعل من البنك.

وكان متسللون مجهولون قد اخترقوا أجهزة كمبيوتر بنك بنغلادش المركزي وحولوا 81 مليون دولار من حسابه لدى بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي إلى نوادي قمار في الفلبين في الفترة من الرابع إلى الخامس من فبراير الماضي. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً