العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

"ترشيد الكهرباء" يطال الفصول الدراسية خلال الصيف لتوفير الطاقة

في الكويت... وبعد الدوام المدرسي

نقلت صحيفة الراي الكويتية عن وزارة الكهرباء والماء الكويتية "ارتفاع نسبة تجاوب المواطنين والمقيمين بضرورة ترشيد الاستهلاك في الطاقة"، مضيفة إن "هناك تعاونا مشتركا مع وزارة التجارة والصناعة بشأن تخفيض أسعار مواد وأدوات الترشيد الخاصة بالإضاءة والمياه". 
وقالت رئيسة فريق الترشيد للقطاع الحكومي والخاص في وزارة الكهرباء والماء إقبال الطيار اليوم الاثنين 14 مارس/ آذار إن "الحملات الترشيدية التي تقوم بها فرق الوزارة تلمست تجاوبا كبيرا من الجمهور الذي تلتقيه في الأماكن العامة". 
وأضافت: "إن الجمهور يتفاعل مع تلك الفرق من خلال الاستفسارات عن أفضل وسائل الاقتصاد في الكهرباء والماء والإقبال على شراء نظام (ال اي دي) في الإضاءة والذي يوفر نحو 80 في المئة من الطاقة، ونظام (الليزر) في مرشدات المياه التي تغلق أتوماتيكيا في حال عدم استخدام المياه". 
وأوضحت أن "ما يدعو إلى التفاؤل هو تفاعل الشباب لاسيما الذين يقومون ببناء منازلهم مع تلك الحملات لمعرفة أدوات ترشيد الطاقة وجعلها من الأمور الأساسية في بيوتهم، إضافة إلى تجاوب الكثير من المواطنين والاتصال مع الجهات المختصة على هاتف الطوارئ (152) للابلاغ عن المخالفات في الاستهلاك العام". 
وأشارت إلى أن "تعاون (الكهرباء والماء) مع (التجارة) أثمر الاتفاق بوضع مصابيح الإنارة التي تعمل بنظام (ال اي دي) ومرشدات المياه ضمن لائحة السلع المدعومة لتجعل تداولها مشجعا للمواطنين والمقيمين". 
وحول ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي أخيرا من أن الترشيد سيشمل إطفاء المكيفات في الفصول الدراسية وتعريض الطلبة للحر في أوقات الصيف، نفت الطيار صحة ذلك جملة وتفصيلا مؤكدة أن "الترشيد يتمثل في الحرص على إغلاق الكهرباء بعد فترة الدوام المدرسي الرسمية". 
وفيما يتعلق بمستجدات الحملات الترشيدية في دول مجلس التعاون الخليجي أفادت بأن "هناك لقاءات دورية بين أعضاء اللجان الترشيدية الخليجية المشتركة في حين ترفع تقارير نتائج تلك اللقاءات سنويا إلى وزراء ووكلاء وزارات الكهرباء في اجتماعهم السنوي للاطلاع عليها".
وقالت الطيار إن "أغلب تلك النتائج تبشر بالخير"، لافتة إلى أن "الاهتمام ينصب على تثقيف المواطنين بأهمية الترشيد وفوائده على المستهلك والخدمات التي تقدمها الحكومة بعد التوفير بالطاقة". 
وأشارت إلى أن "الوزارة ماضية في مسألة الترشيد حيث ستطلق غدا حملة بهذا الخصوص تستمر ثلاثة أيام في أحد مجمعات محافظة الأحمدي بناء على طلب المحافظة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:53 ص

      رجعوا اجازة المدرسين ثلاثة اشهر ووفروا الكهرباء في الصيف

اقرأ ايضاً