العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

هاتف هواوي "Honor 5x" يأتي بجودة تصنيع عالية وسعر منخفض

يأتي هاتف هواوي "Honor 5x" بجودة تصنيع عالية من المعدن وبأطراف حادة مع وجود انحناءات بالخلف من شأنها أن تسهل السيطرة على الهاتف عند الاستخدام، الهاتف من الأمام يأتي بشاشة قياس 5.5 إنش بتقنية "LCD IPS" بدرجة وضوح 1080 في 1920 بكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

أما من الخلف يأتي الهاتف بكاميرا بدقة 13 ميغابكسل وفلاش "LED" ومستشعر البصمة متعددة الاستخدامات، وبالنسبة لإطار الهاتف فهو يحتوي على زر القفل وزري رفع وخفض الصوت ومنفذين تمكنك من إضافة شريحتين وذاكرة خارجية والتي تعتبر واحدة من أهم مميزات هذا الهاتف ومن الأسفل يأتي بمنفذ الشحن "mini USB" ومكبر الصوت.

 الهاتف يأتي بمعالج "Snapdragon 615"  ثماني النواة بسرعة 1.5 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت وذاكرة داخلية 16غيغابايت. أما البطارية والتي تعتبر من أفضل مميزات هذا الهاتف فهو يأتي ببطارية سعة 3000 ميلي أمبير.

 ويعد الهاتف من الفئة المتوسطة لذلك لا تتوقع ذلك الأداء العالي لكن الهاتف يقدم تجربة ممتازة بالمقارنة مع الهواتف المتوسطة الفئة وفي نفس المجال السعري، الانتقال بين التطبيقات ممتاز وسرعة الهاتف جيدة لكن مع الألعاب عالية الدقة الهاتف يقدم أداء متوسط.

كاميرا الهاتف الخلفية ذات أداء ممتاز بالإضاءة الطبيعية ويضعف أداءها بشكل كبير مع الإضاءة المنخفضة، أما الكاميرا الأمامية فهي تقدم تجربة ممتازة لتصوير السلفي، تطبيق الكاميرا في هذا الهاتف لا يختلف كثيرا عن بقية هواتف شركة هواوي وسلسلة "Honor" فهو بواجهة سهلة ويمكن التحكم بها بسرعة مع توفر عدة أوضاع منها التصوير السريع أو البطيء وكذلك التصوير التجميلي ووضع تصوير المأكولات.

يأتي الهاتف بنظام الأندرويد لولي بوب 5.1.1 وبواجهة "EMUI 3.1" الخاصة بهواتف شركة هواوي والتي تختلف كثيرا عن نظام الأندرويد الخام .

 من خصائص الواجهة أنه يمكنك استخدام الهاتف بيد واحدة وذلك بتصغير الشاشة أو فتح تطبيقات معينة بالرسم على الشاشة وهي مطفأة ,واحدة من أهم مميزات هذا الهاتف والذي يتفوق بها على منافسيه بالمجال هي البصمة المتعددة الاستخدامات التي تقوم بفتح القفل بشكل سريع وإمكانية استخدامها في وظائف أخرى مثل سحب شريط الإشعارات أو الذهاب للشاشة الرئيسية وكذلك الوصول لآخر التطبيقات المستخدمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً