العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

يد النجمة تكسب لقاء شباب قطر وتجهز نفسها للآسيوية

عبدالكريم يُعرض على "أسباير" وغداً الاجتماع الفني

موفد لجنة الإعلام الرياضي – علي مجيد 

تحديث: 12 مايو 2017

حقق فريق النجمة فوزاً معنوياً من خلال المباراة الودية التي لعبها مساء اليوم الثلثاء (15 مارس/ آذار 2016) على حساب منتخب شباب قطر بنتيجة (18/22) وذلك في إطار تحضيراته لخوض منافسات البطولة الآسيوية 18 للأندية لكرة اليد والتي ستنطلق منافساتها بعد غدٍ الجمعة.

الفريق النجماوي استطاع أن ينهي الشوط الأول لصالحه بفارق 8 أهداف وبنتيجة 6-14، وبغض النظر عن النتيجة فإن المدرب الصربي سيربسكو خرج من اللقاء بأهداف عدة "إيجابية وسلبية" ستصب لصالحه خلال المرحلة المقبلة وتحديداً في مشوار المحفل الآسيوي. فالمدرب عمد إلى إشراك جل لاعبيه المحليين والمحترفان الصربي والمصري، بهدف توليف المجموعة وتجانسها بشكل أقوى، وأيضاً ركز على الجوانب الدفاعية والهجومية والاهتمام بجزئياتها الصغيرة والكبيرة مع تغيير أدوار اللاعبين بهدف الوصول للتشكيلة الأقوى والأمثل في الشقين.

وقدم المحترف المصري محمد إبراهيم في مركزه الدائرة "هجومياً ودفاعياً" أدائاً جيداً من خلال تحركاته وتأدية واجبه مع زملائه، والأمر نفسه للمحترف الصربي نيناد الذي كان يجيد تموين زملائه بكرات جيدة، أما على صعيد اللاعبين المحليين فإن علي عيد برفقة علي ميرزا وحسن شهاب وبلال بشام وحسين بابور وعلي فريد والحارسين الخبرة محمد عبدالحسين والشاب علي أنور وحسين محمد وحسين "جنكي" فهم قدموا مستويات طيبة بحسب الأدوار التي لعبوها.

 

تدريب الصباح

وكان الفريق قد تدرب اليوم في الفترة الصباحية لمدة ساعة ونصف الساعة على صالة الدحيل الرياضية الرئيسية، وكما هو المعتاد أن تولى المدرب المساعد ميلادين عملية الإحماء والإطالة للاعبين عبر الدقائق العشر الأولى، فيما مدرب الفريق الصربي سيربسكو ركز في عمله على النواحي الدفاعية والهجومية وخصوصاً في دقة التمرير والتحرك للاعبين على كافة الخطوط، عبر توزيع اللاعبين على مجموعتين مع تبادل الأدوار بحسب وجهة نظره الفنية. وفي المقابل تولى ميلادين تدريب حراسة المرمى المتمثلة في محمد عبدالحسين وعلي أنور. وشهد تدريب الأمس بشكل عام تفاعلاً كبيراً من قِبل اللاعبين وأبدوا جديتهم وحماسهم لتنفيذ الواجب وإعلان جاهزيتهم.

وسيخوض الفريق غدا (الأربعاء) تدريبه الثالث في البطولة في الفترة المسائية والذي بكل تأكيد سيركز فيه المدرب على الأمور التكتيكية والأخطاء التي وقعت في المباراة وتفاديها مع اقتراب انطلاق البطولة.

 

المحترفان نيناد وإبراهيم

تدريب اليوم في الفترة الصباحية يعتبر هو التدريب الأول لمحترف الفريق الصربي نيناد الذي وضع قدميه في قطر بوقت متأخر من مساء الاثنين، ورغم رحلته الطويلة ووصوله المتأخر إلا أنه استطاع أن يقدم بعض اللمحات الفنية على الصعيد الشخصي من خلال حصة التدريب، فهو يجيد الارتقاء العالي والتصويب وأيضاً قوة الدفاع. والأمر نفسه ينطبق على المصري محمد إبراهيم الذي يسير مع عناصر الفريق في الحصص التدريبية منذ يوم الاثنين، وقد ظهر بصورة جيدة من خلال التدريبين الماضيين.

 

غداً الاجتماع الفني

سيكون يوم غدٍ الخميس 17 مارس الجاري موعد إقامة الاجتماع الفني للبطولة الآسيوية والذي سيقام في فندق جراند شيراتون عند الساعة 6.30 مساءً، وذلك لاعتماد أسماء اللاعبين (16) مع كشف لوني أقمصة الفريق التي سيلعب بها، وأيضاً إبراز شهادة الانتقال الدولية أو الآسيوية المتعلقة للاعبين المحترفين وبعض الأمور الأخرى، وسيكون مدير الفريق خالد فلامرزي والإداري محمد بوكمال ممثلا النجمة في هذا الاجتماع.

 

عباس عبدالكريم إلى "أسباير"

سيعرض صباح غدا (الأربعاء) جناح الفريق عباس عبدالكريم على المركز الطبي التابع لأكاديمية "أسباير" وذلك لتشخيص إصابته وتحديد كيفية ومرحلة علاجه. فاللاعب وبحسب التشخيص الطبي في البحرين فإن لديه تمزق على مستوى "الكتف"، وإدارة الفريق ستستغل فترة تواجدها هنا في قطر وعرض اللاعب على الأطباء للاطمئنان أكثر. فاللاعب انخرط في تدريبات الفريق كالجري والإحماء ولكنه بعيد عن المواجهات والاحتكاك كونه لازال يشعر بالآلام في يده رغم أنه خضع لأكثر من 10 جلسات علاج مع الأخصائي خليل ربيع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً