العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

البحريني خالد ليث يشارك النجم الأميركي توم هانكس في فيلمه الجديد

الممثل البحريني خالد ليث
الممثل البحريني خالد ليث

استعان النجم الأميركي توم هانكس والذي انتهى من تصوير مشاهده بفيلم A Hologram for the King في الغردقة بعدد من الممثلين العرب لمشاركته بطولة الفيلم المقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للروائي ديف إيجرز، ويتحدث الفيلم عن رجل أعمال ثرى يتعرض للإفلاس فيسافر إلى السعودية فى محاولة لإقامة مشاريع استثمارية جديدة، وذلك هربا من الديون الكثيرة التى تُلاحقه، والرسوم الدراسية المرتفعة لمدرسة ابنته، ثم يهاجمه مرض السرطان فتتحول حياته رأسا على عقب.

يشارك في الفيلم النجم التونسي ظافر عابدين، حيث يقدم دور "حسان"، والفنان وليد الجايدي في دور "سيد" والسوري جهاد عبدو، حيث يجسد دور الطبيب الذى سيقوم بإجراء عمليه جراحية لتوم هانكس بعد مرضه. إضافة إلى الممثل البحريني خالد ليث في دور (كريم آل أحمد).

نشأ خالد ليث البحريني الأصل وتابع دراسته بين الشرق الأوسط والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية. درس التمثيل في Central School of Speech and Drama في لندن حيث يقيم حاليا، وهو متحدث للغة العربية والإنجليزية بطلاقة.

لعب خالد دور (باسم الحلو) في فيلم The Devil’s Double للمخرج لي تاماهوري، الذي شارك في مهرجان ساندانس للأفلام ومهرجان برلين السينمائي الدولي. كما شارك في بطولة الأفلام العالمية التالية: "Red 2" و"World War Z"، بالإضافة إلى فيلم "عمر لعبة"، حيث لعب دور (يوسف).

كما شارك في عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية نذكر منها: Missing، Occupation؛ Saddam’s Tribe، The Mark of Cain، The Hamburg Cell؛ Spooks، The Inspector Lynley Mysteries.

كما ظهر خالد في مسرحية Damascus لدايفد غريغ (على مسرح Tricycle Theatre في لندن، وقد رافق الطاقم في جولة في أميركا الشمالية، وجولة شرق أوسطية من تنظيم المجلس الثقافي البريطاني، كما قام بدور البطولة في أول فيلم رعب إماراتي "الجن" Djinn في العام 2013.

خالد ليث
خالد ليث
خالد ليث في المسرحية التي شارك فيها
خالد ليث في المسرحية التي شارك فيها
خالد في فيلم الرعب الإماراتي
خالد في فيلم الرعب الإماراتي "الجن"
خالد في فيلم الرعب الإماراتي
خالد في فيلم الرعب الإماراتي "الجن"




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:40 ص

      خالد ليث

      من اي منطقة اصله؟

    • زائر 4 | 6:19 ص

      الصورة الا قبل الاخيرة فلم عن صدام

    • زائر 3 | 4:57 ص

      الموعد : 22 أبريل

      ما عليكم من الكلام الفاضي انتقاد وخزعبلات ،،، فيلم رائع وتعرفون أفلام توم هانكس زين ، قمة في التمثيل والأداء.. إللي يبقي يشوف الفيلم زين واللي ما يبقي الباب (باب السينما ) يفوت جمل.

    • زائر 2 | 4:35 ص

      يعني عدنا ممثل عالمي

      بالتوفيق

اقرأ ايضاً