العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

السيسي يتعهد كشف الحقيقة كاملة حول مقتل طالب ايطالي في مصر

تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإحلال العدالة في قضية مقتل طالب ايطالي نتيجة التعذيب في القاهرة، وذلك في مقابلة مطولة نشرتها صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية اليوم الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016).

ومنذ اختفاء اثر جوليو ريجيني (28 عاما) في 25 يناير/ كانون الثاني وخصوصا بعد العثور على جثته وعليها أثار تعذيب، والقضية تلقي ظلالا على العلاقات بين البلدين.

وقال السيسي متوجها الى اسرة الشاب "اتحدث اليكم بصفتي اب اولا وبصفتي رئيس. انا افهم تمام الالم والمعاناة التي تشعرون بها لمقتل ابنكم وادرك معنى شعوركم بالصدمة والمرارة".

واضاف السيسي "اتعهد اننا سنتوصل الى الحقيقة واننا سنتعاون مع السلطات الايطالية لاحالة المجرمين الذين قتلوا ابنكم امام القضاء"، مؤكدا ان المحققين يعملون "ليل نهار" على هذه القضية.

وريجيني طالب الدكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية، كان يعد في مصر اطروحة حول الحركات العمالية. واظهر تشريح جثته آثار حروق وكسور وانه تعرض للضرب المتكرر وللصعق الكهربائي على اعضائه التناسلية.

وتشتبه الاوساط الدبلوماسية في مصر والصحف الايطالية ومنظمات غير حكومية بان ريجيني تعرض للتعذيب حتى الموت من قبل اجهزة الامن المصرية، الا ان السلطات المصرية نفت توقيفه.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، اعلنت وزارة الداخلية المصرية ان التحقيقات في مقتل الطالب الايطالي ريجيني تظهر احتمال وجود "شبهة جنائية اوانتقام شخصي".

وفي المقابلة، لم يرد السيسي مباشرة على السؤال وقال ان الجريمة تستهدف "ضرب الاقتصاد المصري وعزل البلاد"، على غرار الاعتداءات الاخرى ضد سياح.

وتابع السيسي "انه انتقام من الحرب الكبيرة التي تخوضها مصر ضد قوى التطرف والارهاب"، ودعا ايطاليا الى عدم الاصغاء للدعوات الى القطيعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً