العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

الشيخة مي تتابع العمل على مشروع "الصوت والضوء" في موقع قلعة البحرين

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في استمرار للعمل على ترويج المعالم الأثرية والتراثية والثقافية، استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها مساء اليوم الأربعاء (16 مارس/ أذار 2016) وفداً من شركة أكسيونا الإسبانية، وهي الشركة التي تقوم على التحضير لمشروع "الصوت والضوء" في موقع قلعة البحرين، والمتوقع اكتمال العمل فيه خلال العام الجاري.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "خلال العام الذي اخترنا له شعار "وجهتك البحرين"، نبرز مكانة مواقعنا وآثارنا التي هي جزء هام من ثقافة مملكة البحرين"، مؤكدة أن مشروع الصوت الضوء في القلعة إنما هو بداية لعدة مشاريع أخرى في مواقع مختلفة حول البحرين من شأنها الارتقاء بالبنية التحتية الثقافية والتجربة الثقافية لمواطني، مقيمي وزوار المملكة.

و يأتي عرض "الصوت والضوء" ليبرز جماليات موقع قلعة البحرين وإظهار مضمونه التاريخي والثقافي عبر عرض بصري يستخدم الضوء ويهدف لإعطاء الزائر معلومات حول الحضارات التاريخية التي مرت على موقع قلعة البحرين بدءاً من حضارة دلمون وصولاً إلى اليوم، هذا إضافة إلى أن المشروع ينضوي تحت عمل هيئة البحرين للثقافة والآثار للعناية والاهتمام بالمواقع الأثرية التي تفخر بها مملكة البحرين.

وخلال الاجتماع عرض وفد شركة أكسيونا تطورات سير العمل على مشروع "الصوت والضوء"، حيث ما زالت الشركة تتابع دراسة المشروع الذي سينفذ بأحدث وسائل العرض التكنولوجية الحالية. كما وعرضت الشركة على معاليها تفاصيل المحتوى التاريخي الذي سيتضمنه العرض، دراسة جدوى المشروع وأماكن تنفيذه في موقع القلعة، والذي من شأنه أن يجعل الموقع من الأماكن الثقافية الفريدة في منطقة الخليج العربي لما يقدمه من تجربة بصرية غنية ومغايرة لجمهوره وزواره.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً