العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

الرقراق رئيساً لنقابة عمال «بتلكو»... والدرازي نائباً

توج مجلس إدارة نقابة عمال «بتلكو»، علي الرقراق، رئيساً للنقابة للسنوات الأربع المقبلة، والممتدة حتى العام 2020.

وخلال جلسته المنعقدة أمس الأول الثلثاء (15 مارس/ آذار 2016)، أنهى مجلس الإدارة المنتخب، عملية توزيع المناصب، والتي حل بموجبها عبدالجبار الدرازي نائباً للرئيس، فيما جاءت بقية المناصب على النحو الآتي: سيدمحمود المختار (أمين السر العام)، سيدحبيب الوداعي (الأمين المالي)، علي محمد (مساعداً لأمين السر العام)، وعزيز الليث (مساعداً للأمين المالي).

ويترقب عمال شركة «بتلكو»، مصير نقابتهم الأم، تحديداً فيما يتعلق باستمرار بقاء النقابة تحت مظلة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وهو الأمر الذي بات محسوماً بعيد سيطرة قائمة «أنصار الاتحاد العام» على نتائج الانتخابات، وحصولها على غالبية مقاعد مجلس الإدارة الـ 11.

وكان الرئيس السابق للنقابة عبدالعزيز دهنيم، قد قاد قراراً يقضي بالانسحاب من مظلة الاتحاد العام، وذلك على خلفية تباينات حادة بشأن مبادئ الحوكمة، الأمر الذي حدا بالجمعية العمومية للمطالبة بانتخابات مبكرة أطاحت بدهنيم خارج التشكيلة، في نتائج لم تخلُ من مفاجأة.

وأسفرت التباينات الحادة، عن توقف النقابة عن دفع الاشتراكات للاتحاد العام والمقدرة بـ 4 آلاف دينار، وعن ترشيح ممثل لها في انتخابات الأمانة العامة للاتحاد والتي أجريت قبل 10 أيام.

العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:05 ص

      مبروك علي
      نصيحتي لك أن تتريث قبل أن ترتمي في أحضان الإتحاد العام فقرار خروج الإدارة السابقه وجية ....

اقرأ ايضاً