العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير استرالي: "ظاهرة دونالد ترامب مشكلة حقيقية للولايات المتحدة"

وصف وزير بارز بالحكومة الاسترالية اليوم الخميس (17 مارس / آذار 2016) حملة دونالد ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية بأنها "مرعبة" محذرا من أنها تعرض الحزب لخطر الانزواء إذا فاز ترامب بالترشيح.

ونادرا ما يدلى وزراء بالحكومة الاسترالية بتعليقات إنتقادية بشأن الانتخابات في دول أخرى وخصوصا الحلفاء المقربون مثل الولايات المتحدة.

وإنتقد وزير الصناعة الاسترالي كريستوفر باين -وهو عضو بمجلس الوزراء من الائتلاف الحاكم- العنف الذي حدث أثناء اجتماعات انتخابية حضرها ترامب مؤخرا وقال إن صعوده يلقي بظلال من الكآبة على الديمقراطية الاميركية.

وقال باين في مقابلة مع القناة السابعة بالتلفزيون الاسترالي " الآن.. الديمقراطية يجب أن تكون قوية لكن بالتأكيد يجب ألا تكون عنيفة."

واضاف قائلا "وأعتقد أن ظاهرة دونالد ترامب مشكلة حقيقية للولايات المتحدة تجعل ديمقراطيتها تبدو شاذة نوعا ما."

وحذر ترامب -الذي يتقدم بفارق كبير على منافسيه الجمهوريين- يوم الاربعاء من أحداث شغب إذا حرم من الحصول على ترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة وذلك بعد ِأيام قليلة من إشتباكات بين مؤيدين له ومحتجين أثناء إجتماع حاشد للجمهوريين في شيكاجو ألغي لاحقا.

وزعماء الحزب الجمهوري مزعورون من لغة الخطاب التحريضية التي يستخدمها ترامب ويرفضون سياسات مثل توعده بترحيل 11 مليون لاجيء غير قانوني وفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة وبناء سور بمحاذاة الحدود مع المكسيك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً