العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

محافظ الشمالية: الشراكة المجتمعية في البحرين تشكل نموذجاً متميزاً في العلاقة بين المواطن ورجل الأمن

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور أن "يوم الشراكة المجتمعية يجسّد صورة جميلة للتلاحم والتكاتف بين أبناء الوطن الواحد ونقطة مضيئة في تاريخ البحرين الحديث".

وأوضح أن المحافظة الشمالية، وبمناسبة يوم الشراكة المجتمعية الذي يصادف يوم (الثامن عشر من شهر مارس/ آذار) من كل عام، سوف تقيم عدداً من الفعاليات احتفالاً بهذه المناسبة ؛ترسيخاً للعلاقة المتميزة بين رجل الأمن والمواطن وتجسيدًا للمفهوم الكامل لاستراتيجية المحافظة الشمالية "كلنا شركاء في السلام"، والتي تقوم على أسس التعاون والتواصل والتأكيد على التمسك بالثوابت الوطنية وتعزيز روابط الأخوة والتعاون والوقوف صفّاً واحداً للتصدي لكل من يمس أمن الوطن ويهدد نسيجه ووحدته.

وأضاف أننا خلال الفترة الماضية استطعنا تعزيز مبادئ الشراكة المجتمعية من خلال العديد من البرامج والفعاليات التي أسهمت بشكل فعال في ترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية ليصبح ممارسة واقعية وسلوكاً حضاريّاً، وذلك بإشراك رجال الأمن في جميع هذه الفعاليات ما عزز جسور التواصل بين رجل الأمن والمواطن والمقيم. وأصبح وجوده مبعثاً للطمأنينة ومصدر ارتياح بفضل التعامل الحضاري من قبله تجاه كافة فئات المجتمع.

وأكد العصفور ان الشراكة المجتمعية في مملكة البحرين تشكل نموذجاً متميزاً في العلاقة بين المواطن ورجل الأمن، وذلك من خلال التطبيق الصحيح للمعاني السامية التي عززها ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين، وترسخت بفضل التوجهات السديدة للقيادة في إطار نهج الإصلاح والتطوير، وتعزيز المشاركة لبناء دولة القانون والمؤسسات، وكانت الوقفة الوطنية الواحدة لاستنكار ورفض كل ما يمس أمن واستقرار الوطن هي الرد على أية مراهنات سياسية كان الهدف منها زعزعة الأمن والاستقرار.

وتوجه محافظ الشمالية بهذه المناسبة إلى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وجميع منتسبي الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين بالشكر والعرفان نظير ما يقدمونه من خدمات جليلة ساهمت في حماية الممتلكات ورسخت الأمن والاستقرار وسعيهم الحثيث لتلمس احتياجات المواطنين في جميع محافظات البحرين والحرص على التعامل الحضاري في كافة المواقف في إطار القانون.

وبهذه المناسبة العزيزة، فإن المحافظة الشمالية قد أعدت عددًا من البرامج المتنوعة للتفاعل مع المواطنين والمقيمين بمشاركة منتسبي وزارة الداخلية. 

وشكر العصفور الأهالي والقاطنين في جميع مناطق وقرى المحافظة الشمالية الذين أكدوا على الدوام مواقفهم الوطنية المخلصة تجاه رجال الأمن وتقدير دورهم.

ورفع خالص التهاني والتبريكات باسمهم الى البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً بهذه المناسبة العزيزة، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يديم نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار على مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً