العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

مركز احتياطي لحماية بيانات التقاعد من العمليات الإرهابية في السعودية

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قالت صحيفة مكة السعودية أمس الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016) إن المؤسسة العامة للتقاعد استحدثت مؤخرا مركزا تحت مسمى «المركز الاحتياطي» بهدف تقديم الخدمات للمتقاعدين والمستفيدين حتى في الظروف الاستثنائية كالكوارث، أو عند حدوث أي عطل داخل المقر الرئيس للمؤسسة.

وذكرت الصحيفة إن المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد فهد الصالح، أوضح أن هذه الخطوة تعمل بشكل مستمر على دفع عجلة التطوير وتحديث آلية العمل، وأن الهدف من هذا المركز هو ضمان عدم تأثر بيانات المستفيدين والمتقاعدين في حال حدث أي طارئ داخل مقر المؤسسة في الرياض على سبيل المثال.

وأشار إلى أن البيانات الموجودة لا تقدر بثمن، ومهما صرف من مبالغ لحفظ تلك البيانات لن يعد خسارة بل هو ربح، مؤكدا أن المؤسسة بصدد إنشاء مراكز احتياطية أخرى متنوعة، وأن هذا المركز لا يمكن للمراجعين والمستفيدين زيارته، أو حتى معرفته، وذلك لدواع أمنية، وبالتالي فإن المركز يقدم الخدمة دون مراجعة أو زيارة من قبل أي مستفيد.

وأضافت الصحيفة بإن مصدر أكد أن إدارة المخاطر بالمؤسسة العامة للتقاعد تعمل حاليا على إيجاد مقر بديل لاستقبال المراجعين بدلا من المقر الرئيس في المؤسسة، إذا كان هناك ظرف طارئ يستدعي استخدامه، وفي حال صعوبة استقبال المراجعين في المقر الرئيس، وأن الإدارة المعنية تعمل حاليا على تجهيزه وسيعد قريبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً