العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

العراق تواجه سوريا ودياً الجمعة في طهران

يلتقي المنتخب العراقي لكرة القدم نظيره السوري في مباراة دولية ودية غداً الجمعة في طهران ضمن برنامج تحضيراته لمواجهتي تايلاند وفيتنام في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس أسيا 2019 في الإمارات.

ويواجه العراق تايلاند في 24 مارس/آذار الجاري، ثم فيتنام في التاسع والعشرين منه في طهران ضمن منافسات المجموعة السادسة. وقد وصل المنتخب العراقي إلى طهران الأربعاء بعد معسكر داخلي في مدينة أربيل شمالي البلاد استمر ستة أيام. 

ويتصدر المنتخب التايلاندي ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، متقدماً على نظيره العراقي بفارق خمس نقاط. يذكر أن المنتخب العراقي تعادل مع نظيريه التايلاندي والفيتنامي 2-2 و1-1 على التوالي في بانكوك وفنوم بنه في جولتي الذهاب. وتضم المجموعة أربعة منتخبات فقط بعد إبعاد إيقاف اندونيسيا من قبل الفيفا بسبب التدخل الحكومي في شؤون اتحادها. 

من جهته، يستعد المنتخب السوري لمواجهة كمبوديا واليابان في 24 و29 من الشهر ذاته ضمن منافسات المجموعة الخامسة. وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة أمام سوريا. ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس آسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الإمارات الدولة المضيفة، إذ تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخباً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً