العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

"الرهيب النجماوي" يستهل مشواره الآسيوي بملاقاة الغرافة القطري

بسلاح الروح والقوة وطموح الفوز

يستهل فريق النجمة "ممثل الكرة البحرينية" في البطولة الآسيوية 18 للأندية لكرة اليد بملاقاة فريق الغرافة القطري غدا (الجمعة) في تمام الساعة الرابعة عصراً، وذلك على صالة دحيل الرياضية بالعاصمة القطرية الدوحة التي ستكون حاضنة لجميع المنافسات من 18 وحتى 24 مارس/ آذار الجاري.

ويأمل الفريق النجماوي صاحب الذكريات الجميلة على الصعيد الآسيوي أن يظهر بالصورة الجيدة ويحقق الفوز في هذه المباراة التي تعطيه دافعاً إيجابياً وبروح عالية للظهور بشكل أقوى وأمثل في مبارياته المقبلة والتي تبقي حظوظه حاضرة في دائرة المنافسة على المراكز الثلاث الأولى وخصوصاً أن هذه النسخة مغايرة عن السابقات في ظل وجود 6 فرق فقط بخلاف عما كانت عليه البطولات السابقة والتي يتواجد فيها 16 فريق ينقسمون على 4 مجموعات.

وتتمثل الفرق المشاركة في هذه النسخة بالإضافة لممثلنا النجماوي، فريق لخويا القطري "مستضيف البطولة"، الغرافة القطري، النور السعودي، الأهلي الإماراتي، مسقط العُماني.

 

هوية النجمة وإعداده

يقود الفريق المدرب الصربي سيربسكو ويعينه مواطنه ميلادين، وتضم كتيبته كل من "الحارسان الخبيران محمد عبدالحسين وهشام عبدالأمير والشاب علي أنور، واللاعبون هم حسن محمود، علي عيد، علي ميرزا، حسن شهاب، حسين بابور، بلال بشام، حسين محمد، حسين "جنكي"، علي فريد، نديم القطان، سلمان سلطان، محمد الشملان، فيما سيفتقد خدمات لاعبه الجناح عباس عبدالكريم بداعي الإصابة.

إعداد الفريق كان محلياً في بادئ الأمر بعدما لم يقم بمعسكر خارجي وذلك عبر التدريبات اليومية، ثم سبق موعد البطولة بعدة أيام بالحضور للدوحة وجهز نفسه بتدريبات مسائية وواحدة في الفترة الصباحية. وركز الجهاز الفني في اليومان الماضيان وتحديداً بالأمس على الجانب الدفاعي الذي طالب فيه بصحوة الذهن وتماسك الخطوط والصلابة في مواجهة الخصوم وعدم ترك المساحة، وفي الجانب الهجومي حثهم على سرعة الارتداد ودقة التمرير فيما بينهم مع تطبيق الخطط التكتيكية التي عملوا عليها واستغلال الفرص المتاحة لهم.

 

3 مباريات دون حفل افتتاح

على عكس العادة في مثل مختلف البطولات بإقامة حفل الافتتاح، فإن البطولة الآسيوية بنسختها 18 لن تشهد حفل افتتاح، بل سيتم إقامة المباريات المحددة لهذا غدا (الجمعة). إذ سيلتقي في المباراة الأولى فريق النجمة مع فريق الغرافة القطري في الساعة 4 عصراً، على أن يلتقي في المواجهة الثانية فريق لخويا "مستضيف البطولة" مع فريق مسقط العماني عند الساعة 5.30 مساءً، وتختتم بلقاء يجمع النور السعودي مع الأهلي الإماراتي في تمام الساعة 7 مساءً.

 

القطان: تشريف البحرين مع المنافسة هدفنا

أشار رئيس نادي النجمة عيسى القطان إلى إن تشريف اسم البحرين في المحفل الآسيوي على صعيد لعبة كرة اليد عبر "ممثل الكرة البحرينية" النجمة يعتبر هو الهدف الأبرز لفريقه في هذه البطولة.

وقال "قبطان" نادي النجمة: "إن فريقه الآن يعتبر سفيراً للبحرين في العاصمة القطرية (الدوحة)، ولابد أن يكون التمثيل مشرفاً ويكون محل تقدير واحترام الجميع وأيضاً يدل على المكانة المرموقة التي وصلت إليها لعبة كرة اليد البحرينية. مضيفاً أن الفريق قادر على المنافسة في هذه البطولة كونه ليس غريباً على المشاركات الخارجية، إذ سجله في هذه البطولة يشهد له ذلك وأيضاً بمشاركته الخارجية الأخيرة عبر البطولة العربية التي أقيمت في المغرب وحقق فيها المركز الثاني.

وبين القطان أن المجموعة الحالية قادرة على تحقيق الهدف المنشود بالظهور اللائق في المستويات والنتائج كونها تمتلك إمكانات وقدرات فنية طيبة على رغم وجود فرق منافسة تسعى هي الأخرى لنفس المراد. موضحاً أن مجلس الإدارة دعم الفريق وطعم صفوفه بالمحترفين ولكن حالت ظروف في وقت مميت ليتعثر هذا الملف ويتواجد محترفان فقط من أصل أربعة.

وأكد القطان أنه على ثقة تامة بأن الجهازين الفني والإداري واللاعبين معاً سيكونون عند حسن الظن وسيكونون "الرقم الصعب" في البطولة وسيقدمون كل ما بوسعهم ليدافعوا عن شعار فريقهم ويصلوا به إلى أفضل المراتب، والله الموفق.

 

حسن محمود: لديهم محترفين ولدينا دوليين

بين كابتن فريق النجمة حسن محمود أن فريق الغرافة القطري يعتبر قوياً لما يمتلكه من عناصر فنية بالإضافة لتدعيم صفوفه بمحترفين ولكن عناصر فريقه "النجماوي" أيضاً حاضرين بإمكاناتهم الفنية المحلية الدولية ومحترفاه المتواجدين ولديهم عدة أهداف يريدون تحقيقها في هذه البطولة.

وقال محمود: "إن عناصر فريقه تعتبر قوية وغالبيتها تمثل منتخبنا الوطني كالحارس محمد عبدالحسين وعلي ميرزا وعلي عيد وحسن شهاب وبلال بشام، وأيضاً الأسماء الأخرى تعتبر جيدة ومساهمة لما حققه الفريق من تقدم وتطور ملحوظ على مستوى اللعبة وعودته لمنصات التتويج محلياً عبر بطولة الدوري. مضيفاً تدعيم الفريق بالعناصر المحترفة أمر مهم وإيجابي وخصوصاً أن قانون البطولة يسمح بذلك، ومن الطبيعي أن يتأثر فريقه بشكل أو بآخر بعدم اكتمال عدد المحترفين في ظل تواجد اثنان فقط مقارنة بمحترفي الخصوم، ولكن هذا لا يعني أن الفريق ليس مؤهل للمنافسة والفوز وخصوصاً أن الميدان هو الفيصل.

وأشار محمود إلى أن مفتاح الفوز سيكون بين أيدي زملائه اللاعبون شرط أن ينفذوا تعليمات الجهاز الفني بحذافيرها ويتسلحوا بالروح والعزيمة في أدائهم مع تطبيق اللعب السريع والأهم أيضاً عدم التفكير بأمور أخرى قد تشتت أذهانهم وتربكهم. مؤكداً في الوقت نفسه أن الفريق لن يرفع الراية البيضاء مهما حدث وسيقاتل في الملعب حتى الرمق الأخير لكي يثبت نفسه.

 

التدعيم بمصري وصربي

الفريق النجماوي سيلعب منافسات البطولة بمحترفين فقط في صفوفه وهما المصري محمد إبراهيم والصربي نيناد. فالأول يجيد اللعب في مركز الدائرة هجوميا وفي العمق الدفاعي كونه يمتلك قوة جسمانية وسرعة التحرك والتسجيل. أما الصربي فهو يلعب في الخط الخلفي "الباك" ويجيد التصويب وصنع الكرات لزملائه بصورة جيدة.

ويأمل الجهاز الفني واللاعبون أن يشكل العنصران إضافة قوية ويشكلون مجموعة مثالية تحقق النتائج المرضية والمأمولة.

فالفريق في بادئ الأمر تعاقد بالإضافة للعنصران الحاليان مع مصريان آخران وهما عمر الوكيل ومحمد عبدالرحمن ولكن شاءت الظروف أن تلغى هاتين الصفقتين في الأيام الماضية لتبقى الأمور على ما هي عليه في ظل عدم مقدرة البحث والتعاقد مع آخرين بسبب ضيق الوقت وارتباطات اللاعبين وأعذارهم.

 

تاريخ النجمة آسيوياً

يعتبر مشاركة الفريق النجماوي في سجلات الحدث الآسيوي كبيرة ومشرفة للغاية على صعيد اللعبة للنادي وللبحرين، وهذا ليس بغريب على النادي الذي له صولات وجولات على مختلف المحافل المحلية والخليجية والعربية، فهو شارك في 5 مناسبات آسيوية واستطاع أن يحقق مراكز متقدمة. "الرهيب" في أولى مشاركته خطف المركز الثالث من خلال البطولة التي أقيمت في إيران العام 1999، وفي العام 2000 أيضاً احتل المركز الثالث أيضا والتي أقيمت في الكويت، ليعاود تحقيق نفس المركز في العام 2001 في إيران، ومن شارك في العام 2003 بالإمارات وأنهى مشواره بالمركز الرابع، لتكون مشاركته الأخيرة والتي أقيمت في السعودية العام 2009 ذات مركز متأخر للغاية حينما جاء بالمركز التاسع.

 

حكام محايدة للبطولة

ستحظى هذه النسخة بأمر فريد من نوعه، وهو عدم وجود طاقم تحكيم بحريني يدير منافسات هذه البطولة وهو لا غير العادة، وخصوصاً أن حكامنا لهم مشاركات واسعة في مختلف المحافل القارية ويشهد لها "القاصي والداني" بكفائها وتميزها. كما أن هذه النسخة والتي تعتبر مجموع الفرق المشاركة فيها قليلة جداً، سيديرها حكام من بلدان محايدة، أي أنه لا توجد فرق مشاركة تنتمي لبلدانها.

 

خصمان بحرينيان للنجمة

سيكون فريقنا النجماوي على موعد لاحق في مواجهة لاعبان بحرينيان وهما العملاق جعفر عبدالقادر والحارس المتألق جاسم رضي. فالأول يلعب في صفوف فريق النور السعودي الذي سيلاقيه "الرهيب" غداً السبت، فيما الآخر فهو يمثل حراسة الفريق العماني الذي سيتم مواجهته في اللقاء الرابع وتحديداً يوم الثلثاء المقبل.

 

قناة الدوري الكأس 100%

سيحظى عشاق لعبة كرة اليد عموماً ومحبي وأنصار فريق النجمة "ممثل الكرة البحرينية" من متابعة مباشرة لكافة مباريات البطولة على قناة الدوري والكأس بشكل يومي منذ اليوم الأول وحتى الأخير، مع وجود استديو تحليلي متكامل للتعليق والتحليل على مجريات المنافسات داخل الصالة الرياضية والذي بكل تأكيد سيكون بقدر وحجم الحدث الآسيوي الكبير.

كما من المتوقع أن تكون قناة "بي ان سبورت" حاضرة هي الأخرى في البطولة بتغطيتها الكبيرة والمميزة كما عودتنا دائما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً