العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

"الخيرية الملكية" تنظم المعرض الفني الخيري في 12 ابريل

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نظمت المؤسسة الخيرية الملكية بالتعاون مع مؤسسة سوفرن الفنية الخيرية المؤتمر الصحافي لتدشين فعالية المعرض الفني الخيري الثالث الذي يقام في الفترة من (12 إلى 19 ابريل/ نيسان) المقبل.

وتقدم الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد بالشكر والتقدير والامتنان إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على اهتمامه الكبير برعاية الأيتام البحرينيين والعمل الخيري داخل وخارج البحرين.

وثمن الدعم الذي تحظى به المؤسسة الخيرية الملكية من قبل الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومؤازرة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيداً بجهود ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في قيادة عمل المؤسسة.

وبيَّن أن تنظيم المؤسسة لهذا البرنامج يأتي ضمن استراتيجية جلالة الملك في الاهتمام بأبناء البحرين وتنمية قدراتهم ومواهبهم وضمن اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالشباب البحريني وتوفير البيئة المناسبة لتنمية المواهب والهوايات والارتقاء بمواطن الإبداع.

وقال انه سيقام تحت رعاية وبحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مزاد خيري للوحات الفائزة في المعرض في ختام المعرض تشجيعاً واهتماماً من سموه.

كما سيحضر وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة، الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة افتتاح المعرض الفني الخيري الثالث الذي سيقام في مركز الفنون خلال الفترة من (12 إلى 19 ابريل) المقبل.

وقال ان المعرض يهدف إلى تنمية حب الخير والعمل الإنساني في نفوس الطلاب وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف القطاعات والمؤسسات وإيصال رسالة محبة من خلال الأعمال الفنية التي ساهم فيها الطلاب والمساهمة في توفير جزء من احتياجات الأيتام بتكاتف الجميع، حيث يأتي استمراراً للنجاح الكبير الذي حققه المعرضين الأول والثاني، معرباً عن تفاؤله بتحقيق معرض هذا العام نجاحاً أكبر يصب ريعه لصالح الأيتام والأرامل في المجال التعليمي والصحي.

ووجه مصطفى السيد في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحافي شكره وتقديره لشركة سوفرن الفنية الخيرية وجميع الجهات الداعمة والمدارس المشاركة في هذه الفعالية، موضحاً أن هذا البرنامج يؤدي إلى المنافسة الشريفة بين الطلاب لإبراز مواهبهم والعمل بإتقان وجد في عمل نبيل يخدم أيتام مملكة البحرين.

واكد أن هذا العرس الفني الرائع والمشاركة الكبيرة من الأبناء يعكس جمال وروعة البحرين إذ شارك حوالي 16 ألف طالب لرعاية أكثر من 5 آلاف يتيم تكفلهم المؤسسة الخيرية الملكية.

وبين المدير الإقليمي لمؤسسة سوفرن الفنية الخيرية نبيل خوري أنه في ظل رؤية جلالة الملك لأهداف المؤسسة الخيرية الملكية، وبالدعم اللامحدود لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فإن مؤسسة سوفرن الفنية الخيرية تقيم المعرض الفني الخيري الثالث من باب المسئولية الاجتماعية لخدمة أيتام مملكة البحرين، وفي هذا العام تم توسيع دائرة التثقيف الخيري لدى الطلاب من خلال دعوة عشر مدارس وجهات تربوية للمشاركة به، وهي: مدرسة بن خلدون الوطنية، مدرسة الشيخة حصة للبنات، مدرسة الرفاع فيوز الدولية، مدرسة الرجاء البحرين، مدرسة سانت كريستوفر البحرين، مدرسة النور العالمية، مدرسة الحكمة الدولية، مركز رعاية الطلبة الموهوبين التابع إلى وزارة التربية والتعليم، مركز رعاية الطلبة الموهوبين ذوي الاحتياجات الخاصة التابع إلى وزارة التربية والتعليم، وسيتم تكريم الطلاب الأربعة الفائزين من المراحل العمرية الأربع، وعلى مستوى المدارس بحصولهم على جائزة سوفرن الفنية الخيرية 2016، وعلى جائزة مالية قدرها 500 دينار مقدمة من شركة سوفرن ترست للاستشارات فرع البحرين.

وأشار إلى أنه سيتم عرض أفضل 200 لوحة من لوحات الطلاب في المدارس المشاركة في مركز الفنون قرب المتحف الوطني في المعرض الثالث الذي يفتتحه الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة في (12 ابريل المقبل) ويستمر مدة اسبوع، وفي (26 إبريل 2016) يقام الحفل الختامي في فندق الفور سيزون خليج البحرين، لتقديم الجوائز العينية والنقدية للطلبة الفائزين، ولاحتضان المزاد الخيري السنوي الذي يقام على اللوحات الأولى من كل من الفئات العمرية الأربع، و لتقديم الشكر لكل من ساهم بنجاح هذا المعرض.

وقال: "يحق لنا جميعاً أن نفتخر بأن عدد الطلاب المشاركين هذا العام قد فاق 16 ألف طالب وطالبة، وعدد الأطفال الأيتام المستفيدين قد فاق 5 آلاف طفل وطفلة، والشركاء والمنظمين والداعمين بلغ 1000 زميل وزميلة، ولهذا نفتخر بأن معرضنا هو أكبر حدث خيري تربوي اجتماعي في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً