العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

"سييد": تخريج 90 طالبا من 5 جامعات بمنهج "ريادة الأعمال"

 الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

كرّمت شركة (SEED) للاستشارات وتنظيم المؤتمرات، بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE) ومعهد وليام دايفدسون (WDI)  التابع لجامعة ميتشغن   (Michigan)ومقرهما بالولايات المتحدة الأميركية 90 خريجا بمنهج ريادة الأعمال الذي أطلقته الشركة بالتعاون مع المنظمات المهنية الوطنية والأميركية المتخصصة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي عقد اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016) في قاعة عوالي  بفندق الشيراتون، وذلك بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب النائب غازي آل رحمة وشخصيات حكومية واقتصادية وأكاديميين وذوي الشأن.

من جهته، قال القائم بأعمال السفارة الأميركية  في المنامة تيموثي باوندز إن البرنامج التدريبي ساهم في تخريج مجموعة من رواد الأعمال البحرينيين.

وأشار الى أن السفارة الأميركية بالمنامة ترعى مجموعة واسعة من برامج التبادل الثقافي.

وأكد إن السفارة تعمل على مد جسور التواصل بين البلدين ولممارسة الأعمال التجارية.  

وتحدث نائب رئيس مركز  المشروعات الدولية الخاصة (CIPE) عبدالوهاب الكبسي عن إن الخريجين بالبرنامج يمثلون قاعدة شبابية صلبة للإنطلاق بمشاريع اقتصادية واعدة في السوق البحرينية.

وعبّر عن تفاؤله من إمكانية إدماج المشاريع الاقتصادية للرواد الخريجين بالاستفادة من الامكانيات الوطنية والتسهيلات الاقتصادية الجاذبة في البحرين لمزاولة مختلف الأنشطة الاقتصادية المتنوعة.

من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة (SEED) عضو مجلس النواب السابق علي الدرازي إن هذا الحفل جاء تتويجا لمجموعة ورش عمل جرى تنظيمها طوال الأشهر الأربعة الماضية بمنهج ريادة الأعمال والذي يزيد ويحفز المهارات ويصقل المواهب الوطنية للابداع والابتكار في اطلاق مشاريع رائدة في السوق المحلي وبما يسهم في توليد فرص العمل المتميزة.

وثمن التعاون الكبير من قبل 5 جامعات ساهمت بشكل فعال بإشراك طلبتها في البرنامج التدريبي، و4 جهات رسمية شريكة في اطلاق البرنامج وهي (تمكين) واليونيدو وبنك الابداع وبنك البحرين للتنمية.

وأشار الى أن الجامعات الخمس هي: الجامعة الأهلية، وكلية البحرين الجامعية، وجامعة العلوم التطبيقية، والجامعة الملكية للبنات، والجامعية العربية المفتوحة.

وأكد العزم على مواصلة الجهود الوطنية للاستمرار في تدريب الطاقات الوطنية وتشجيعها للانطلاق في ابتكار مشاريعها الاقتصادية المميزة بالسوق المحلي.

الجدير ذكره إن شركة (SEED) وشركاؤها أطلقوا في مايو 2015 منهج ريادة الأعمال الذي يُعتبر بمثابة الدليل لتدريب مدربين أكفاء للمساهمة في بناء الأجيال القادمة من رواد الأعمال البحريين وذلك للإسهام في تطوير المشاريع المحلية وبناء الاقتصاد. وجرى تخريج 56 مدربا في الفعالية الأخيرة للمنظمين.

ووضع هذا المنهج في ضوء الخبرة التراكمية بمجال دعم وتدريب رواد الأعمال حول العالم للمركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE) بواشنطن ومعهد وليام دايفدسون  (WDI)التابع لجامعة ميتشغن (Michigan) وبالشراكة مع (SEED) البحرينية وسيجري تعميمه هذا المنهج بالتنسيق مع مختلف المؤسسات التي تقدِّم دعما لرواد الأعمال في البحرين.

يشار الى أن شركة (SEED) للاستشارات وتنظيم المؤتمرات شركة بحرينية رائدة في مجال تقديم الاستشارات المؤسسية وتقديم الحلول الناجحة لتطوير مختلف القطاعات العامة والخاصة.

أما مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE) فأنشئ في العام 1983 ويختص ببناء المؤسسات اللازمة للاصلاح الاقتصادي. المركز جزء من غرفة التجارة الأميركية في واشنطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً