العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

الحشد الشعبي يدعو لسحب المظاهر المسلحة من المدن وإبقاء السلاح بيد القوات الأمنية

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت قيادة الحشد الشعبي، اليوم الجمعة (18 مارس/ أذار 2016)، إلى سحب المظاهر المسلحة من داخل المدن وإبقاء السلاح بيد القوات الأمنية، مطالبة القوى السياسية بتوفير بيئة مستقرة للعمليات العسكرية.

وقالت القيادة في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنها تدعو إلى ضرورة "سحب كل المظاهر المسلحة من داخل المدن وخصوصا بغداد وأن يبقى السلاح بيد القوات الامنية حصرا"، معربة عن رفضها لـ"التلويح باستخدام القوة".

وشددت القيادة على أهمية "احترام رأي المواطن والتبادل السلمي للسلطة وعدم تفرد أي جهة سياسية بالقرار"، مطالبة الجهات السياسية بـ"العمل وبقوة من أجل إنجاز الاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين وهو مطلب جميع المواطنين ولطالما دعت له مرجعيتنا العليا".

وحثت القيادة جميع القوى السياسية على "تحكيم العقل والدستور والقانون من أجل توفير بيئة سياسية مستقرة تساعدنا على إنجاز واجبنا في تحرير ما تبقى من أرضنا".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اصدر، اليوم الجمعة (18 آذار 2016)، بيانا أشاد فيه بتعاون القوات الأمنية، شاكرا اياها على ذلك التعاون الذي وصفه بأنه "فاق التوقعات"، فيما دعا المعتصمين الى الاستمرار باعتصاماتهم.

وقام آلاف المتظاهرين، اليوم، بنصب خيم الاعتصام الذي دعا اليه الصدر، بعد تأدية صلاة الجمعة أمام بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً