العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي يلتقي بني ياس غدا في خليجي 35 للكرة الطائرة

فريق الاهلي
فريق الاهلي

يتطلع فريق الأهلي ممثل مملكة البحرين في بطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي تحتضنها ولاية صحار بسلطنة عمان حتى 21 الشهر الجاري لتحقيق انتصار ثالث في البطولة على حساب بني ياس الإماراتي، عندما يلتقيه الساعة الخامسة مساء غدا (السبت) بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين على الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي، ليعزز آماله في تحقيق المركز الثالث والصعود على منصة التتويج والظفر بالميدالية البرونزية بعدما انحصرت المنافسة على اللقب بين الريان والعربي القطريين مع دخول الأهلي السعودي معهما حسابياً على خط المنافسة على رغم أن حظوظه تبدو أقل بعد خسارته من الريان القطري.

ويحتل الأهلي حالياً المركز الرابع في الترتيب العام بـ 6 نقاط من فوزين وخسارتين، بينما يحتل بني ياس الإماراتي المركز السادس قبل الأخير برصيد خال من النقاط نظراً لعدم تحقيقه أي فوز في البطولة.

وتبدو حظوظ الأهلي هي الأرجح لتجاوز بني ياس الإماراتي في ظل فارق المستوى والإمكانات الفنية والعناصر الموجودة، إذ يعول المدرب التونسي خالد بلعيد على المحترف الدومينيكي "الفيس" وناصر عنان اللذان يتميزان بالضرب الساحق من مركز (4)، بالإضافة إلى المتألق في مركز (2) محمد عنان، ولاعبا الارتكاز علي الصيرفي وميرزا عبدالله اللذان يقع على عاتقهما تنفيذ الكرات السريعة وحوائط الصد، علاوة على صانع الألعاب المتمكن محمود حسن والليبرو عيسى عبدالوهاب.

وتعد الكرة الأولى مفتاح الفوز الأول للفريق في ظل وجود قوة هجومية ضاربة لدى الفريق، وحوائط صد متميزة، كما يعتبر الإرسال أحد العوامل الرئيسية لتحقيق الفوز عبر الضغط على أبرز المستقبلين لدى الفريق الإماراتي.

أما الفريق الإماراتي بقيادة المدرب رضا علي فإنه يعول على خدمات المحترف البحريني المسجل كلاعب خليجي فاضل عباس والمحترف الصربي "فلاديمير" في الهجوم وتشكيل حوائط الصد وتنفيذ الإرسالات القوية، ويبحث الفريق عن تحقيق فوز أول شرفي بعدما تلقى 4 هزائم متتالية.

 

مواجهات غدا

وفي إطار منافسات الجولة السادسة قبل الأخيرة يلتقي الأهلي السعودي ثالث الترتيب أمام العربي القطري المتصدر الساعة الواحدة ظهراً في واحدة من أقوى المواجهات، إذ يتطلع العربي لمواصلة انتصاراته ليرفع رصيده إلى 15 نقطة بعدما حقق 4 انتصارات متتالية ليواصل مشواره بنجاح، أما الثاني الذي يملك في رصيده 9 نقاط فإنه يسعى لتحقيق فوز ثمين ربما يقوده للمنافسة على اللقب في حال فوز العربي على الريان في الجولة الأخيرة وتساوي الأندية الثلاثة في النقاط.

كما يلتقي غدا الريان القطري أمام صحار العماني الساعة الخامسة عصراً، إذ يسعى الأول لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه وتحقيق فوزه الخامس ليرفع رصيده إلى 15 نقطة وتبدو حظوظه أفضل في التغلب على صحار العماني الذي يمتلك في رصيده 6 نقاط من فوزين وثلاث هزائم وبات بعيداً عن منصة التتويج.

 

الحلواجي: نتطلع للمركز الثالث

أكد رئيس وفد النادي الأهلي علاء الحلواجي على أهمية تحقيق الفوز في مواجهة غدا أمام بني ياس الإماراتي وبعد غدا أمام الأهلي السعودي للفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية والبقاء على منصة التتويج.

وأضاف الحلواجي بأن النادي الأهلي بات يشكل رقماً صعباً على مستوى الكرة الطائرة خليجياً وعربياً ولذا يجب أن لا ينزل الفريق عن منصة التتويج بعدما حقق المركز الثالث في النسختين الماضيتين وحفر أسمه بقوة من بين الأندية الخليجية، لتشريف سمعة الكرة الطائرة البحرينية التي اقترن أسمها بالإنجازات.

وقال الحلواجي بأن المركز الثالث بات يشكل أهمية كبيرة أكثر من ذي قبل في هذه النسخة، إذ أن تقاسم ناديي العربي والريان القطريين المركز الأول والثاني وتحقيقنا للمركز الثالث سيقودنا للمشاركة في النسخة القادمة من البطولة بغض النظر عن فوزنا بلقب الدوري المحلي أم لا، وذلك بسبب إقامة النسخة القادمة في قطر، إذ تنص اللائحة على أن البلد المنظم يشارك بفريقين، وبما أن البطل ووصيف النسخة الحالية هما من البلد المنظم فإن الفرصة ستكون متاحة لصاحب المركز الثالث للمشاركة، كما سنفتح المجال أمام ناد بحريني آخر للمشاركة، سواء بطل الدوري من أحد الأندية المحلية أو صاحب المركز الثاني في حال توج الأهلي باللقب.

 

العربي القطري في الصدارة

يتصدر العربي القطري سلم الترتيب العام للأندية المشاركة في المسابقة حتى اليوم (الجمعة) بعد أن حصد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية متساوياً مع الريان القطري إلا أنه يتفوق بفارق عدد الأشواط (له وعليه)، ويأتي الأهلي السعودي في المركز الثالث بحصوله على تسع نقاط، ثم الأهلي ممثل المملكة في المركز الرابع بحصوله على 6 نقاط، ثم صحار العماني في المركز الخامس بست نقاط متخلفا عن الأهلي البحريني بفارق عدد الأشواط، وفي المركز السادس بني ياس الإماراتي برصيد خال من النقاط مع صحم العماني إلا أن الأول يتفوق بفارق عدد الأشواط.

 

المنصالي: الأهلي أظهر مستواه الحقيقي والقادم أهم

قال المعد البدني وعضو الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي الكابتن أيمن المنصالي أن أداء الفريق تحسن بصورة كبيرة وبات يقدم الأداء الحقيقي المعروف عنه، مؤكداً بأن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة أمام الريان القطري وخرجوا مرفوعي الرأس وهو ما يبعث الارتياح.

وأضاف المنصالي" لقد شاهدنا الفريق بأدائه الحقيقي، فضاربي الأطراف والارتكاز ظهروا بشكل متميز واللاعبين المصابين تماثلوا للشفاء وعادوا بقوة وفي مقدمتهم اللاعب ناصر عنان الذي قدم مستوى جيد في الهجوم والاستقبال ليؤكد للجميع بأنه عائد بقوة في المنافسات المحلية".

وأكد المنصالي على ضرورة أن يدخل اللاعبين بقوة أمام بني ياس الإماراتي اليوم وأن لا يصيبهم التراخي بتاتاً مضيفاً "أتمنى من اللاعبين احترام الخصم، وأن لا يدخلوا بنوع من التساهل لأن المنافس قادر على الإطاحة بنا متى ما سنحت له الفرصة، وهذا ينطبق على مباراة الأهلي السعودي اليوم".

وأضاف بأن اللاعبين حالياً في كامل جاهزيتهم البدنية ولا خوف عليهم، موضحاً "بعد لقاء صحار العماني كنا نخشى من تراجع المستوى البدني للاعبين في اليوم الثاني أمام الريان القطري ولكن اللاعبين كانوا في كامل لياقتهم البدنية وأهم شيء بالنسبة لي أن يكملوا البطولة من دون أي إصابات"، معربا عن تفاؤله بأن تنعكس تلك المستويات على أداء اللاعبين بشكل إيجابي في منافسات الدوري المحلي.

 

4500 دولار قيمة جوائز الألقاب الفردية

كشف عضو اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليجي، رئيس اللجنة الفنية في البطولة فراس الحلواجي عن تعديل مباريات الجولة السادسة من البطولة التي ستقام بعد غدا الأحد وذلك من خلال نقل مباراة العربي والريان القطريين من الفترة الأولى إلى الفترة الثالثة لتكون بمثابة نهائي يشكل مسك ختام للبطولة، على أن يقام لقاء بني ياس الإماراتي وصحم العماني خلال الفترة الأولى بدلا من الثالثة، بينما ستقام مباراة الأهلي السعودي والأهلي البحريني في موعدها بالفترة الثانية.

كما كشف الحلواجي عن جوائز الألقاب الفردية والتي يبلغ عددها ثمان جوائز وهي أفضل لاعب شامل ويحصل على ألف دولار، أفضل لاعبين بمركز (4) بواقع 500 دولار لكل لاعب، وأفضل لاعبين بمركز (3) بواقع 500 دولار لكل لاعب، وأفضل لاعبين بمركز (2) بواقع 500 دولار لكل لاعب، وأفضل صانع ألعاب سيحصل على 500 دولار ويتم اختيار أصحاب الألقاب الفردية من الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بما مجموعه 4500 دولار.

 

مقتطفات من خليجي 35

- زار أمين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي بعثة النادي الأهلي أمس وأكد للاعبين ضرورة الفوز في مواجهتي بني ياس الإماراتي والأهلي السعودي لتحقيق المركز الثالث.

- منح الجهاز الفني والإداري اللاعبين وقتاً مفتوحا للراحة والاسترخاء حتى فترة الظهيرة.

- تعرض محترف العربي القطري متصدر البطولة القطري "جرالدو" إلى الإصابة التي ستحرمه من المشاركة مع فريقه أمام الأهلي السعودي غدا لتتضاعف آمال الأخير في الفوز إذ أن الإصابة ستحرمه من المشاركة غدا.

- خاض الفريق حصة تدريبية واحدة اليوم على الصالة الفرعية لمجمع صحار الرياضي واستغرقت ساعة واحدة فقط استعداداً لمواجهة بني ياس الإماراتي غدا.

 

 

 

 

تريتب البطولة قبل جولة الغد
تريتب البطولة قبل جولة الغد
علاء الحلواجي
علاء الحلواجي




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً