العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

صباح يطيح ببطل العرب في بطولة غرب آسيا للسنوك

عمان – اتحاد البليارد والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

أطاح نجم منتخبنا الوطني حبيب صباح باللاعب العراقي علي جليل بطل العرب لعام 2013 في افتتاح بطولة غرب آسيا المجمعة للبليارد والسنوكر التي تستضيفها العاصمة الأردنية (عمان) خلال الفترة من 18 ولغاية 27 مارس/ آذار الجاري.

في منافسات فردي السنوكر التي تقام بنظام 6 كرات، حول صباح تأخره 1-2 إلى فوز بنتيجة 5-2 في مباراة قدم فيها عروضاً قوية تجعله أحد المرشحين بقوة لخطف بطاقة التأهل على حساب المجموعة الثالثة التي تضم كلا من القطري أحمد سيف والأردني مصطفى القطني فضلان عن العراقي.

وعلى الجانب الآخر حسمت خبرة لاعب المنتخب الإماراتي محمد الجوكر مباراته أمام لاعبنا الشاب أحمد جناحي والتي خسرها الأخير بنتيجة 4-5، وكان جناحي متقدما بنتيجة 4-2 لكن الجوكر نجح في تحويل تأخره إلى فوز مستفيدا من خبرته الطويلة في مجال اللعبة.

ولم يخدم جدول البطولة اللاعب جناحي إذ واجه في مباراته الثانية اللاعب السعودي القوي عمر العجلاني وعلى رغم إحرازه معدل 66 نقطة في أحدى الأشواط إلا أنه خسر المباراة بنتيجة 3-5.

ووضعت القرعة لاعبنا الشاب إلى جانب كلا من السوري عبدالكريم مقصود، والأردني إبراهيم الراعي والإماراتي محمد الجوكر والسعودي عمر العجلاني.

وفي منافسات فردي البليارد، خسر لاعبنا علي حماده أمام السعودي عبدالرحمن العمار بنتيجة 4-7، لكنه على رغم ذلك قدم مستوى مشرف في أول ظهور له على المستوى الدولي، وسيخوض زميله فهد خلف أولى مبارياته في البطولة أمام الإماراتي محمد الحوسني أحد المرشحين لنيل لقب البطولة.

ومن الجدير ذكره أن الاتحاد البحريني للبيارد والسنوكر شكل وفداً للمشاركة في البطولة برئاسة إحسان مرتضى حاجي عضو مجلس إدارة الاتحاد، واللاعبون حبيب صباح وأحمد جناحي للسنوكر، وفهد خلف وعلي حماده للبليارد.

ووضعت القرعة منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضم العراق وسوريا والأردن ب، فيما تضم المجموعة الأولى الأمارات وقطر والأردن أ والسعودية وفلسطين.

وحسب جدول البطولة فإن حبيب صباح سيخوض مباراتين قويتين أمام القطري أحمد سيف والأردني مصطفى العطار، فيما يواجه زميله أحمد جناحي كلا من الأردني إبراهيم الراعي والسعودري عبدالكريم مقصود في منافسات فردي السنوكر 6 كرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:37 م

      نصراوي

      البحرين نظمت بطولة العالم للسنوكر للمحترفين فوق سن 45 و نتمنى بأن تتقدم البحرين بتنظيم هذه البطولات مستقبلا.

اقرأ ايضاً