العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

الأكاديمية الملكية للشرطة تنظم دورة الأمن التأسيسية الأولى للضباط

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية آمر الأكاديمية الملكية للشرطة العميد الركن الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، تنظم كلية تدريب الضباط دورة الأمن التأسيسية الأولى للضباط، في الفترة من 20 مارس/ آذار الحالي ولغاية 2 يونيو/ حزيران المقبل، ويشارك فيها ما يقارب من 20 ضابطاً.

وأشار آمر كلية تدريب الضباط العقيد عمار مصطفى السيد إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تسهم في تزويد المشاركين بالمعارف والمعلومات الضرورية ، وإكسابهم المهارات الإدارية والسلوكية اللازمة لأداء مهام أعمالهم وواجباتهم كضباط شرطة على أتم وجه .

وأوضح إلى أنه سيتم تدريب المشاركين على إتقان المهارات الأمنية في مجال جمع المعلومات، والإلمام بأصول التحقيق، والتعامل مع الأنواع المختلفة من القضايا كالأدلة المادية في مسرح الجريمة وحفظ الأمن والنظام العام ، إضافة إلى التعرف على الأمور القانونية لكافة الأعمال الشرطية.

وأضاف بأن الدورة ستساهم في تطوير قدرات المشاركين في مجال المشاة والأسلحة واللياقة البدنية والإسعافات الأولية ، كما سيتعرف الضباط المشاركون على العوامل النفسية والاجتماعية التي تخدم العمل الشرطي ، بالإضافة إلى كيفية المحافظة على أمن المكاتب والوثائق والمعلومات ، وإتقان المهارات الإدارية والسلوكية في مجال التواصل الفعال والعلاقات العامة والتعامل مع الأنماط المختلفة من الناس وإدارة الوقت ، ومواجهة ضغوط العمل.

وأكد آمر كلية تدريب الضباط إلى أن هذه الدورة، ستساهم في تأسيس الضباط عملياً في ميادين العمل بعد إلمامهم بشكل موسع ومفصل بواجبات وزارة الداخلية والهيكل التنظيمي للوزارة وقوات الأمن العام والإدارات والقيادات والأقسام المختلفة فيها .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً