العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

انجاز تاريخي لمنتخب البحرين في بطولة العالم للجوجيتسو للشباب

مدريد - الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

سجل لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس عبدالله سينا انجاز تاريخي لمملكة البحرين في بطولة العالم للجوجيتسو للشباب تحت 21 سنة التي اختتمت في العاصمة الأسبانية مدريد حينما احتل المركز الرابع في وزن 62 كيلو غرام.

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة khk mma هذا الانجاز حيث تواصل مع بعثة منتخبنا للجوجيتسو، إذ أشاد سموه بهذا الانجاز وأشاد بالامكانيات العالية التي يتمتع بها اللاعب عبدالله سينا ومشيداً بالكفاءة العالية التي يمتلكها المستشار والمدير الفني للجوجيتسو المدرب رضا منفردي.

وبارك سموه للبطل العالمي عبدالله سينا المركز الرابع في بطولة العالم على الرغم أن مملكة البحرين شاركت بلاعب واحد فقط والذي شرف مملكة البحرين في هذا المحفل.

وبهذه المناسبة، رفع المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة khk mma، مشيداً بالدعم الكبير الذي حظى به الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس ولعبة الجوجيتسو في الفترة الماضية وأوصل لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو عبدالله سينا لاحتلال المركز الرابع في بطولة العالم.

وأكد احمد الخياط أن هذا الانجاز هو باكورة الانجازات التي تنتظر اللعبة في الفترة القادمة وأن الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس سوف يواصل على تطوير اللعبة حتى وصولها إلى مستويات مرموقة ومنافستها على ألقاب دولية مثل بطولات العالم.

وأشاد أحمد الخياط بالمستويات البارزة التي قدمها اللاعب عبدالله سينا في بطولة العالم، إذ أكد أن اللاعب ظهر بامكانيات عالية ساهمت بحصوله على المركز الرابع وكان قريب من الوصول إلى المركز الثالث لولا خسارته في مباراته الاخيرة.

وأكد الخياط أن اللاعب عبدالله سينا ضرب مثال رائع في التفاني والاخلاص وحرص على تقديم صورة مميزة طوال مشواره في البطولة، مشيداً بما قدمه المدرب رضا منفردي الذي أشرف على اعداد البطل عبد الله سينا.

وهي المشاركة الأولى لمملكة البحرين في لعبة الجوجيتسو المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس وتم تدشين المنتخب قبل عدة اشهر لتضرب مثال يحتذى به في الانجازات التاريخية التي يسجلها الاتحاد ومازال يسجلها في السنوات الماضية.

وقدم عبدالله سينا مستويات باهرة طوال مشواره في بطولة العالم حتى وصل للمنافسة على المركزين الثالث والرابع حيث تقابل مع الكازاخستاني دارهان نورتيف في وزن منافسات 62 كيلو غرام وخسر المواجهة بالاخضاع حركة كسر الساق.

 

البحرين تحتل المركز الرابع

وبعد النتائج المميزة التي قدمها اللاعب عبد الله سينا، أصبحت مملكة البحرين في المركز الرابع بوزن 62 كيلو غرام على الرغم من انها المشاركة الأولى للمملكة في بطولات العالم.

ويعد هذا الانجاز تاريخي للبحرين خاصة ان منتخب الجوجيتسو تم تشكيله مؤخراً، وتنتظر المنتخب مشاركات كثيرة في الفترة المقبلة.

وشارك في البطولة 350 لاعباً ولاعبة يمثلون 35 دولة من مختلف دول العالم وتعتبر مملكة البحرين ودولة الامارات العربية الشقيقة هما الدولتان الوحيدتان من الخليج وأقيمت المنافسات على صالة الاتحاد الاسباني للجوجيتسو في العاصمة مدريد وبنظام الأوزان وليس الأحزمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً