العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري والفلسطيني لكرة القدم

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الفلسطيني صباح اليوم (الأحد) اتفاقية تعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين بحضور كل من الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني واللواء جبريل الرجوب بالإضافة إلى عدد من مسئولي الاتحادين وممثلي وسائل الإعلام.

وجرى التأكيد خلال مراسم التوقيع أن هذه الاتفاقية سترسخ مبدأ تبادل الخبرات في كل ما يتصل بمجالات تنمية وتطوير ممارسة كرة القدم بكل من البلدين من خلال تنظيم دورات واستضافة الكوادر الفلسطينية في دورات متخصصة والعمل على تعزيز التعاون بين الجانبين بما يخدم اللعبة والارتقاء بها وذلك في إطار تطوير العلاقات الثنائية.

وكشف اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان هذه الاتفاقية تعكس مدى الالتزام القطري تجاه الرياضة الفلسطينية بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشكل عام مضيفا: الاتفاقية ستكون سارية لمدة 5 سنوات قادمة ومضمونها يؤسس لفتح كل الافاق والابواب القطرية لصالح تطوير اللعبة الشعبية الاولى في العالم ونشرها بالإضافة الى تطوير الكادر الفني وقدرات اللاعبين واقامة المنشآت وإدارتها وتنظيم الاحداث وتحديث القوانين نظرا لامتلاك قطر تجربة يحتذى بها.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال كرة القدم على الأصعدة كافة، لافتا إلى أنها اشتملت على العديد من الأمور الفنية الأخرى ونقل المعرفة وتبادل الخبرات والاستفادة من الخبراء الفنيين والمدربين والحكام وإقامة المعسكرات... منوها باستضافة الملاعب القطرية معسكرات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم بالإضافة الى معسكرات اللاعبين الناشئين مشددا على ان هذا الأمر ليس بغريب على قطر.

وتابع :"اريد ان اتوجه بالشكر الى رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والقيادة السياسية القطرية على دعمها الكبير لفلسطين وشعبها ونحن جميعا نبقى في حاجة الى ضرورة المحافظة على العمق العربي الاصيل واواصر الاخوة التي تجمعنا وايضا ضرورة النسج على المنوال التجربة القطرية في الرياضة التي قادتها لإحتلال مكانة عالمية كبيرة وجعلت منها عاصمة للرياضة".

وفي نفس السياق أكد منصور الانصاري الامين العام لاتحاد القطري لكرة القدم أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الاتحادين والممتد منذ سنوات مشيرا إلى أن التعاون بين الاتحادين موجود منذ فترة طويلة وأن هناك علاقات قوية ومتينة تربط بين الاتحادين وأن التنسيق بينهما دائم على كل المستويات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً