العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور... "طائرة الأهلي" تكسب البرونزية وتضمن التواجد بخليجي 36 وتهدي البحرين مقعداً إضافياً

الريان القطري بطلا لبطولة الأندية الخليجية 35 للكرة الطائرة

 

حقق الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي اختتمت في ولاية صحار بسلطنة عمان اليوم بعدما أطاح بالأهلي السعودي بثلاثة أشواط نظيفة (25/18، 25/18،25/13) في الجولة الأخيرة من المسابقة ليضمن المشاركة في النسخة القادمة (36) التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة العام 2017، ويهدي مملكة البحرين مقعدين في البطولة الخليجية (الأهلي + بطل الدوري المحلي أو الوصيف)، ويحرز المركز ذاته للمرة الثالثة على التوالي ويثبت أقدامه فوق منصة التتويج الخليجية في إنجاز متميز يحسب للكرة الطائرة الأهلاوية التي بدأت تشق طريقها بنجاح محلياً وخليجياً وعربياً.

وذهب اللقب الخليجي لصالح الريان القطري الذي فاز على العربي القطري بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة الأخيرة (25/16، 25/23، 26/24) ليحافظ على لقبه، بينما جاء العربي في المركز الثاني، والأهلي البحريني ثالثا، والأهلي السعودي رابعاً، وصحار العماني خامساً، وصحم العماني سادساً وبني ياس الإماراتي سابعاً.

وبعد نهاية المباراة جرت مراسم التتويج، وقام رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليجي الكويتي وليد أمان بتتويج الريان القطري البطل بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما قام وكيل وزارة شئون الشباب والرياضة بسلطنة عمان رشاد الهنائي بتتويج العربي القطري الوصيف بجائزة المركز الثاني والميداليات الفضية، فيما قام الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس لجنة المناقصات بسلطنة عمان بتتويج الأهلي البحريني صاحب المركز الثالث بالميداليات البرونزية.

الألقاب الفردية

حصل لاعب الأهلي علي الصيرفي على جائزة أفضل لاعب بمركز (3)، بينما حصل لاعبنا ناصر عنان على أفضل لاعب بمركز (4)، كما حصل لاعب الريان سليمان سعيد على جائزة أفضل ليبرو، وفاز لاعب الأهلي السعودي ابراهيم مجرشي بجائزة أفضل لاعب بمركز (3)، وفاز لاعب العربي القطري الكوبي "أوسميل" على جائزة أفضل ضارب بمركز (2)، وفاز صانع ألعاب الريان القطري (...)، وفاز لاعب العربي القطري "رينان" بجائزة أفضل لاعب بمركز (4)،  وفاز لاعب الريان القطري إبراهيم بخيت على جائزة أفضل لاعب شامل.

ويحصل كل لاعب على جائزة أفضل لاعب على 500 دولار، وأفضل لاعب شامل على ألف دولار.

وبحسب نظام البطولة سابقاً فإن اختيار أصحاب الألقاب الفردية يكون من الفرق الثلاثة الفائزة بالمركز الأول، إلا أن النظام تغير وقررت اللجنة التنظيمية منح البطل ثلاث جوائز فردية والوصيف والثالث جائزتين والرابع جائزة واحدة.

 

 

فوز سهل لطائرة النسور على الأهلي السعودي

لم يجد الأهلي أي صعوبة في تجاوز عقبة الأهلي السعودي الذي سبق وأن شكل حجر عثرة له في آخر نسختين، حيث فاز الأهلي بثلاثة أشواط نظيفة (25/18، 25/18، 25/13) في أهم مباراة تلعب على المركز الثالث في تاريخ البطولة لكونها تؤهل صاحب البرونزية للمشاركة في النسخة القادمة تلقائياً بما أن البطل والصيف من البلد المنظم للبطولة القادمة في الدوحة.

واستطاع الأهلي أن يفرض أسلوبه الفني منذ البداية عبر الضغط بالإرسالات القوية التي هزت الكرة الأولى لدى المنافس السعودي وحوائط الصد القوية التي وقفت في وجه الوادعي والمحترف سيمون بالإضافة إلى القوة الهجومية الضاربة الممثلة في الفيس والشقيقان ناصر ومحمد عنان والكرات السريعة للصيرفي وميرزا، كما كان لاعبو الأهلي السعودي خارج الفورمة تماماً واضاعوا عدد كبير من الإرسالات والأخطاء الهجومية.

 

 

صحم يجتاز بني ياس ويحرز المركز السادس

حقق فريق صحم العماني (المستضيف) أول فوز له في البطولة على حساب بني ياس الإماراتي بثلاثة أشواط مقابل شوط 25/23، 23/25، 25/22، 26/24 ليحرز أول ثلاث نقاط وينهي مشواره في البطولة بتحقيق المركز السادس، بينما تلقى بني ياس الإماراتي تحت قيادة المدرب البحريني رضا علي الخسارة السادسة في المسابقة ليقبع في المركز الأخير برصيد خال من النقاط.

 

 

الحلواجي: البرونزية إنجاز للطائرة البحرينية

اعتبر رئيس وفد النادي الأهلي، ورئيس جهاز الكرة الطائرة بالنادي الأهلي علاء الحلواجي أن الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بالإنجاز المتميز بعدما ضمن الأهلي المشاركة في النسخة القادمة من البطولة وأفسح المجال أمام مشاركة ممثل ثان من البحرين للتواجد في المحفل الخليجي.

وأضاف الحلواجي " بتحقيقنا للمركز الثالث أثبتنا بان الكرة الطائرة الأهلاوية تسير في نسق متصاعد، فوجودنا على منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي، ومشاركتنا للمرة الرابعة في البطولة، تؤكد مدى المكانة التي بات يحتلها الفريق على المستوى الخليجي وتعطي مؤشر قوي بان الفريق بات يسير على الطريق الصحيح، ولقد قدم اللاعبون أداءاً متميزاً في كل المباريات التي فازوا فيها وأنا أشكرهم وأشكر الجهاز الفني والإداري على كل ما قدموه".

 

بلعيد: المركز الثالث جيد قياساً بالظروف

عبر المدرب التونسي خالد بلعيد عن ارتياحه من تحقيق المركز الثالث في البطولة، موضحاً بأن كان يطمح لتحقيق المركز الأول لولا بعض الظروف التي واجهت الفريق من مسابقة الدوري المحلي.

وأضاف بلعيد " جدول البطولة لم يخدمنا عندما لعبنا أول مباراة أمام العربي القطري، ولكننا بشكل عام قدمنا مستوى جيد، ونحن راضون عن المركز الثالث قياساً بالظروف التي مر بها الفريق بعد تعرض اللاعب ناصر عنان للإصابة..".

وأكد بلعيد أن المستويات الرائعة التي حققها الفريق في البطولة الخليجية سيكون لها مردود إيجابي على أداء الفريق في المباريات المحلية، حيث تطور أداء اللاعبين وكسبوا الثقة بأنفسهم وباتوا أكثر جاهزية من جميع النواحي.

وقال بلعيد رداً على سؤال البلاد سبورت " إنني مرتاح مع الأهلي البحريني وأتمنى أن أكون موجوداً مع الفريق في النسخة القادمة، فالإدارة وفرت لي جميع عوامل النجاح، والنادي الأهلي ناد كبير على الصعيد المحلي والخليجي والعربي وكل ناد مدرب يتشرف بقيادته..".

عنان: اللقب كان طموحنا.. والثالث نتيجة إيجابية

قال اللاعب ناصر عنان الحاصل على جائزة أفضل ضارب بمركز (4) أن الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية للعام الثالث على التوالي تعد نتيجة إيجابية رغم أن الفريق كان يتطلع لتحقيق المركز الأول لولا بعض الظروف والعقبات التي حالت دون تحقيق اللقب.

وأضاف عنان بأن المركز الثالث أصبح يحمل أهمية كبيرة في النسخة الحالية لأنه يؤهل صاحبه للمشاركة في النسخة القادمة من البطولة، مشيرا في الوقت ذاته بأن ضمان التمثيل الخارجي في المعترك الخليجي لأن يجعل الفريق يتخلى عن بطولة الدوري المحلي بسهولة سعياً وراء اللقب الثالث.

وأوضح عنان بأنه تفاجأ من مستوى الأهلي السعودي الذي لم يقدم الأداء المعروف عنه، موضحاً بأن توجيهات المدرب خالد بلعيد الذي سبق وأن أشرف على قيادة الفريق في العام الماضي كان لها أثر كبير في تحقيق الفوز، معربا عن سعادته بتحقيق الميدالية البرونزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً