العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

تجربة الهاتف "Mi4" من شركة "Xioami"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

يأتي هاتف "Xioami Mi4" بمواصفات عالية وتصميم مميز بإطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ وهو مزيج مثالي من التصميم العصري والمكونات القوية.

ويحمل الهاتف الجديد شاشة بقياس 5 بوصات وبدقة 1080 في 1920 بكسل من نوع "IPS LCD"، و3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و16/64 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية. ويمتلك بطارية بسعة "3080 mAh".

وزن الهاتف خفيف للغاية، فمع الخامة المستخدمة جعلت وزن الهاتف لا يتجاوز 149g. حجم الهاتف رائع، وهنا تتضح بعض ثمرات الاقتباس من الـ"iPhone"، فمسكة الهاتف مريحة على رغم أن حجم الشاشة 5 انش، ويمكنك استخدام الهاتف بيد واحدة من دون أية مشاكل، كذلك مسألة تقليص الحواف، فنلاحظ أن حواف الشاشة رفيعة للغاية، وهذا ساعد في تقليص الحجم.

يعمل "Mi4" بمعالج رباعي النوى من نوع "Snapdragon 801" بتردد 2.5 غيغاهرتز، ومعالج الرسومات "Adreno 330" ويدعم شبكات الجيل الرابع "LTE"، مع نظام التشغيل أندرويد "4.4.2 كيت كات" مزود بواجهة المستخدم الأكثر تميزاً للمستخدمين "MIUI 6" التي تدعم 24 لغة مختلفة. واجهة المستخدم المحسنة تقدم العديد من الوظائف الجديدة، التخصيصات، الاختصارات، والرسوم المتحركة.

يأتي "Mi4" مزوداً بكاميرا خلفية عالية السرعة 13 ميغابكسل من قبل شركة سوني التي يمكن أن تسجل فيديو "4K UHD". وتتضمن الكاميرا المتقدمة حساس مستشعر الصور من سوني "IMX 214 Exmor RS". فتحة العدسة "f/1.8" تساعد على تقديم أداء لا يصدق عند الضوء الخافت، وكذلك التأثيرات المختلفة. يمكن للكاميرا القيام بالضبط التلقائي للصورة في غضون 0.3 ثانية. يمكنك حتى التقاط صور وتحديد نقطة التركيز في وقت لاحق عن طريق التحول إلى وضع ماجيك فوكاس.

ويتضمن الجهاز أيضاً كاميرا أمامية 8 ميغابكسل من شركة سوني مع إضاءة خلفية ومستشعر الصور "Exmor RS"، وفتحة عدسة "f/1.8" بزاوية واسعة من 80 درجة، يمكن أن تستوعب كل أصدقائك في صورة سيلفي واحدة.

"Mi4" يدعم الأشعة تحت الحمراء لنقل البروتوكولات مع غيرها من معدات استقبال الأشعة تحت الحمراء. تطبيق الجهاز للتحكم عن بعد يمكن أن يستخدم للتحكم بأجهزة التلفاز، وأجهزة التكييف، والعديد من الأجهزة المنزلية الأخرى. التطبيق يمكن أن يدعم 2853 من الأجهزة حالياً، مع إضافة المزيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً