العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

اختفاء خبير إلكتروني بعد تصريحات عن سرقة أموال من بنك بنغلاديش

قالت زوجة خبير إلكتروني من بنغلاديش اليوم الأحد (20 مارس/ آذار 2016) إنه اختفى بعد أن تحدث إلى الشرطة ووسائل الإعلام عن محاولة لسرقة 951 مليون دولار إلكترونياً من البنك المركزي للبلاد.

وقالت قمر النهار تشودري إن أشخاصاً يرتدون ملابس مدنية اقتادوا زوجها تانفير حسن زها من عربة ريكشة في الساعات الأولى من يوم الخميس الماضي وعصبوا عينيه وأركبوه سيارة ثم انطلقوا. وأدت القضية إلى استقالة محافظ البنك المركزي يوم الثلثاء بعد أن ظهرت تفاصيل عن وصول 81 مليون دولار من أموال البنك إلى حسابات في الفلبين في واحدة من أكبر السرقات الإلكترونية في التاريخ.

واخترق متسللون مجهولون أنظمة الكمبيوتر في بنك بنغلاديش في أوائل شهر فبراير/ شباط في محاولة لسرقة 951 مليون دولار من حساب البنك المركزي لدى بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي الذي يستخدمه البنك المركزي لتسوية معاملات دولية.

وقبل اختفائه توجه زها مع أفراد من قوة خاصة للشرطة إلى البنك المركزي حيث أمضوا عدة ساعات. وبعدها أبلغ الصحافيين إنه يعرف ثلاثاً من البطاقات التي استخدمت في عملية السرقة. وذكرت قمر النهار أن الشرطة رفضت التحقيق في اختفاء زوجها وناشدت الحكومة مساعدتها في إطلاق سراحه. ولم يتسن الاتصال بالشرطة للتعقيب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً