العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

تألق بحريني في بطولة غرب آسيا للبلياردو والسنوكر

عمان – اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

 

واصل النجم حبيب صباح تألقه في بطولة غرب آسيا المجمعة للبلياردو والسنوكر التي تستضيفها العاصمة الأردنية خلال الفترة من 18 ولغاية 27 مارس/آذار الجاري وتأهل لدور الثمانية متصدراً مجموعته في منافسات السنوكر فردي 6 كرات.

ونجح صباح في تحقيق الفوز على اللاعب القطري القوي أحمد سيف بنتيجة 5/2، ولم يختلف الوضع كثيرا في المباراة الثانية إذ فاز على الأردني مصطفى العطار في مباراة تحديد المركز الأول والثاني ضمن المجموعة الثالثة، وحسم اللقاء بنتيجة 5/2 بعد تحقيقه أعلى معدل 75 و72 نقطة.

وضمن منافسات السنوكر 6 كرات، استفاق اللاعب الشاب أحمد جناحي من صدمة اليوم الأول واستعاد أنفاسه مجدداً ليحقق الفوز على الأردني إبراهيم الراعي 5/1 في مباراة شهدت تفوقه بشكل واضح، وواصل جناحي تألقه محققا الفوز في مباراته الثانية على حساب السوري عبدالكريم مقصود بنتيجة 5/2.

يذكر أن الاتحاد البحريني للبياردو والسنوكر شكل وفداً للمشاركة في البطولة برئاسة إحسان مرتضى حاجي عضو مجلس إدارة الاتحاد، واللاعبون حبيب صباح وأحمد جناحي للسنوكر، وفهد خلف وعلي حماده للبلياردو.

وفي منافسات فردي البلياردو، دشن لاعبنا المتألق فهد خلف مشاركته بفوز مثير على حساب الإماراتي محمد الحوسني بنتيجة 7/5، ونجح خلف من تحويل تأخره بنتيجة 1/4 إلى فوز أثار دهشة الحاضرين، وفي مباراته الثانية استغل فهد خلف ربع فرصة في الشوط الأخير ليحسم مباراة صعبة لصالحه أمام اللبناني محمد البرجاوي والتي انتهت 7/6 وبذلك يتأهل لدور الثمانية.

وتعليقا على نتائج لاعبينا، أوضح حاجي إن المنافسات مثيرة جداً على طاولات البطولة، مضيفا إن لاعبينا يقدمون نتائج إيجابية وأداء قوية خصوصا وأن المنافسة محتدمة كون أغلب اللاعبين المشاركين مستوياتهم مرتفعة ومعروفين في مجال البلياردو والسنوكر.

وأشار حاجي إلى أن نظام الست كرات سنوكر فرض إيقاع مثيراً في أغلب المباريات كونه هذا النظام لا يعطي أي فرصة للخطأ، وهو ما دفع لاعبنا حبيب صباح وأحمد جناحي لدخول المباريات بتكتيك "صفر أخطاء"، وهو ما جعل حبيب صباح يحقق معدلات 75 و72 لأنه لم يكن يعط خصمه أي فرصة للعب.

وقال جناحي إنه يتوقع أن تشتد المنافسات أكثر في منافسات السنوكر 15 كرة كونها النظام الذي تعود عليه غالبية اللاعبين، مشيراً إلى أن حبيب صباح وقع في المجموعة الثانية التي تضم كلاً من الإماراتي القوي محمد شهاب والسعودي عبدالكريم مقصود والأردني محمود الطعاني والسعودي أحمد عسيري، أمام اللاعب أحمد جناحي فقد وقع في المجموعة الأولى إلى جانب السوري كرم فاطمة والإماراتي المخضرم محمد الجوكر والأردني توفيق النوباني والعراقي علي جليل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً