العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

بداية هاس في "الفورمولا1" فاقت توقعات الفريق

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

سلط موقع "أوتو سبورت" المتخصص برياضة السيارات، الضوء على تصريح رئيس فريق هاس غانثير ستاينر، الذي لم  يعتقد أن فريقه قادر على تحقيق نتائج إيجابية في سباقه الأول بعد العودة للمشاركة في الفورمولا1، إذ قال: "بداية الفريق فاق التوقعات بتسجيله النقاط في أولى مشاركاته بجائزة أستراليا الكبرى".

وفي حين انسحب سائقه المكسيكي إستيبان غوتيير بعد حادثه الكبير مع الإسباني فرناندو ألونسو، إلا أن خروج العلم الأحمر لعب دوره وصب لصالح السائق الآخر للفريق الفرنسي رومان غروجان لينهي السباق بالمركز السادس.

وأجرى غروجان التبديل الوحيد لإطارات سيارته أثناء فترة توقف السباق، وبقي على إطارات بيريللي المتوسطة "ميديوم" من اللفة 19 وحتى النهاية.

وبذلك يصبح هاس أول فريق يسجل نقاطاً في بدايته منذ أن حققت ذلك تويوتا العام 2002، وقال غروجان لفريقه عبر جهاز الراديو "المركز السادس يشعرني بأنني فزت".

وقال ستاينر: "تضع أهدافاً عالية وتتأمل تحقيق النقاط، لكن بعد الحصة التأهيلية (المركزين 19 و20) لم نتوقع إنهاء السباق بالمركز السادس. مركز سادس مستحق، عن جدارة، لأن السرعة موجودة، الأمر رائع. وهذا يتخطى توقعاتنا".

وأضاف "التنافس مع السيارات الأخرى. هذا أمر مرضٍ أكثر من إحراز النقاط. كنا هناك وتمكنا من تسجيل تواقيت مماثلة لتواقيت سيارات فورس إنديا، وهذا ليس بالسيء".

واعترف ستاينر أن العلم الأحمر كان بمثابة الحظ لفريقه في بعض النواحي، لكنه يعتقد أنه تعويضاً لبعض سوء الحظ في وقت سابق من نهاية الأسبوع.

وتابع: "في بضعة أحيان تفوز وفي أخرى تخسر. خسرنا يوم أمس وفزنا اليوم. سر اليوم كان بالعالم الأحمر وردة الفعل الصحيحة".

وأكمل: "لم نجرِ وقفة صيانة (مباشرة)، ربما كنا محظوظين. وعلى الأقل يعطينا ذلك مزيد من الوقت للتدرب على واحدة فعلية".

من ناحيته يشعر غروجان أيضاً أن الفريق تخطى الأهداف، خاصةً أنه اعتبر أن النتيجة الأفضل التي يمكن تسجيلها هي إنهاء السباق ضمن مراكز النقاط.

وقال: "لم نتوقع نتيجة جيدة مماثلة، لقد كانت عظيمة للفريق، عظيمة للجميع. المركز السادس رائع. ولم أعرف حقاً أننا أنهينا السباق هناك".

وتابع: "نشعر كأننا فزنا. قام الجميع بعمل ممتاز. قمنا بـ 100 بالمئة مما نستطيع. ليس لدينا السيارة الأفضل ولا نصعد إلى أعلى عتبة، لكن حققنا أفضل ما يمكن تحقيقه".

وختم غروجان حديثه قائلاً: "الدفعة المعنوية التي نحصل عليها من هذه النتيجة الرائعة ستساعد في تعزيز ثقة الجميع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً