العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

الشيخة مي تؤكد أهمية التواصل الثقافي بين الشعوب

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

بحثت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، خلال استقبالها المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني، آلان رات، صباح اليوم الأحد (20 مارس/ آذار 2016)، سبل التعاون الثقافي المشترك بين مملكتي البحرين وبريطانيا، وخصوصا أن البحرين تحتفي هذا العام بذكرى 200 عام على العلاقات البحرينية البريطانية.

وتوجهت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر إلى آلان رات والمجلس الثقافي البريطاني لعمله الدائم في تعزيز العلاقات الثقافية المشتركة والإيمان بالثقافة سبيلاً للتواصل بين شعبي البلدين، مؤكدة متانة الروابط الحضارية والثقافية التي تملكها البحرين مع بريطانيا.

ونوّهت بالدور الذي تلعبه بريطانيا في إثراء المشهد الثقافي المحلي، مرحبة بكل أشكال التعاون البناء بين هيئة الثقافة والمجلس الثقافي البريطاني.

وتطرق اللقاء إلى تنشيط التبادل الثقافي وسبل استكمال الاحتفاء بذكرى 200 عام على العلاقات البحرينية البريطانية، حيث يستعد مسرح البحرين الوطني لاستقبال عرض "حلم ليلة في منتصف الصيف" في ذكرى تأسيسه الرابعة والمتزامنة مع احتفالات هيئة البحرين للثقافة والآثار بالأعياد الوطنية، كما أنه جارٍ التحضير لإقامة معرض خاص يقدم العلاقات البحرينية البريطانية عبر شهادات وتجارب أشخاص عاشوا في مملكة البحرين وشهدوا على عمق العلاقات المشتركة ما بين البلدين. كذلك فإن التعاون الثقافي بين البحرين وبريطانيا سيثمر عن مشاركة بريطانية في مهرجان البحرين الدولي للموسيقى هذا العام.

بدوره، توجّه المدير العام للمجلس البريطاني الثقافي بالشكر إلى رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار لجهودها في تعزيز مكانة البحرين كمركز التقاء حضاري وثقافي، مؤكداً عراقة العلاقات التي تربط بلاده بمملكة البحرين. كما أعرب في حديثه عن استعداده الدائم للتعاون من أجل تحقيق المشاريع التي من شأنها أن تثري عملية التبادل الثقافي بين شعبي البحرين وبريطانيا.

وكانت الصالة الثقافية قد استضافت في يناير/ كانون الثاني الماضي مسرحية "هاملت" التي تعد واحدة من أعظم أعمال الكاتب البريطاني وليام شكسبير، وقدمتها مؤسسة شكسبير جلوب في إطار جولتها العالمية التي تستمر لعامين بمناسبة الذكرى المئوية الرابعة لوفاة الكاتب شكسبير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً