العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

صالح ينفي سعيه لـ "خروج آمن" من اليمن

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

جدد مصدر مسئول بمكتب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح أن الرئيس السابق باقٍ في وطنه ولن يغادره سواءً كان لغرض الفحوصات الطبية الدورية أو لأي سببٍ كان، بحسب بيان نشر على موقع "فيسبوك" اليوم الأحد (20 مارس/ آذار 2016).

وأكد المصدر أن صالح "بصحة جيدة ولا يحتاج إلى أي فحوصات طبية في الوقت الحالي، وإن استدعت الحاجة مستقبلاً لأن يخضع للفحوصات الطبية فالأطباء موجودون في اليمن كما أن الكثيرون من الاطباء من الخارج سيأتون من أجله".

واختتم المصدر تصريحه " إن بقاء صالح في وطنه هو موقف مبدأي وثابت لا نقاش فيه"، مؤكداً بأن الرئيس السابق "لن يعيش إلاّ بين أهله وأبناء وطنه وعشيرته وأسرته الكبيرة المتمثّلة في أبناء الشعب اليمني".

وكان مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ياسين مكاوي قال في وقت سابق إن صالح "يطالب بمخرج آمن من اليمن". وكان هادي استقبل أمس (السبت) المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ بالرياض. ووفقاً لما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم عن مصادر سياسية يمنية فإن المبعوث الأممي حمل جملة من المقترحات إلى الحوثيين وأنصار صالح، تتعلق بالذهاب إلى جولة مشاورات جديدة نهاية الشهر الحالي، حيث يقترح ولد الشيخ نقل المشاورات إلى دولة عربية.

ورجح مكاوي أن تكون الكويت مكان جولة المباحثات المقبلة "لأنهم يريدون حصر الموضوع في المنطقة، ولأن الكويت كان لها دور إيجابي في تسوية صراعات سابقة بين شمال اليمن وجنوبه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً