العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

البحرين تبرم مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية تشمل تقديم الخبرات لبرنامج الضمان الصحي الوطني

المنامة - المجلس الأعلى للصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

أقيم صباح اليوم الاثنين (21 مارس/ آذار 2016) حفل توقيع مذكرة التفاهم بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا الجنوبية تشمل العديد من أوجه التعاون الثنائي بين البلدين؛ أهمها التعاون الفني لإطلاق برنامج الضمان الصحي والتي ستنفذ على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وخصوصاً في مجال المعلومات الصحية الالكترونية.

وحضر حفل التوقيع كل من رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ووزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح ووكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم علي النواخذة، فيما حضرها من الجانب الكوري وفد من هيئة التأمين ومتابعة الخدمات الصحية في جمهورية كوريا الجنوبية سون ميوغ سيه وممثلون عن البنك الدولي.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بأنّ برنامج الضمان الصحي يحظى بدعم لا محدود من القيادة ممثلة بعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأوضح أن المجلس الأعلى للصحة وبتوجيه من القيادة يسعى للاستفادة من تجارب الدول في المجال الصحي وذلك للوقوف على أفضل الطرق والخيارات وتفادي أي معوقات في مراحل التطبيق برنامج الضمان الصحي.

وأكد الشيخ محمد أن هذا المشروع سيكون له دور محوري في رفع جودة الخدمات الصحية ورفع كفاءتها. كما شدد على تجربة الجمهورية الكورية في مجال التأمين وبخصوصاً أنظمة المعلومات التأمينية.

وهذا وقدم عرضاً عن الرؤية المستقبلية لتطبيق برنامج الضمان الصحي الوطني (صحتي)، موضحاً أن الحكومة عاكفة على وضع الخطوط الرئيسية لهذا النظام قبل عرضها على الجهات التشريعية للموافقة عليها قبل البدء الفعلي للتطبيق.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة أنّ مذكرة التفاهم ستشجع جميع أوجه التعاون الصحي بين البلدين وخصوصاً في مجال الضمان الصحي وأنظمة المعلومات المختلفة الملتحقة بمنظومة الضمان والتي تمتلك جمهورية كوريا باعاً طويلاً مشهوداً له من جهات دولية عدة، كما تم بحث الاستفادة من الخبرات الكورية لتطوير نظم المهن والخدمات الصحية.

من جانبه، أعرب رئيس هيئة التأمين ومتابعة الخدمات الصحية في جمهورية كوريا الجنوبية سون ميوغ سيه عن سعادته الغامرة بالعمل المشترك والتعاون الوثيق مع مملكة البحرين وخص بالشكر المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة، كما أثنى على دور الفريق البحريني القائم على المشروع، مثمناً الدعوة التي قدمت إلى الهيئة الصحية للتأمين والمتابعة لذلك لتقديم المشورة والعمل معاً في تطوير النظام الصحي في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً