العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

في أول تفاعل مع مبادرة "#أشكرك"... قرينة العاهل توجه رسالة شكر لجلالة الملك

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

وجهت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رسالة شكر وتقدير إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في أول تفاعل مع مبادرة "#أشكرك" التي أطلقتها لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة، والتي تهدف إلى الإعراب عن امتنان وتقدير نساء البحرين إلى رجالها الأوفياء الذين يسجل لهم تاريخ البلاد وحاضره مواقفهم الداعمة والمتحضرة، ولبيان دور الرجل البحريني في مساندة تقدم ونجاح المرأة البحرينية كميزة وحظوة يتمتع بها المجتمع البحريني على مر الأزمان، ومبادرة "#أشكرك" قصد منها إيصال رسالة شكر لكل رجل، أب وأخ وزوج وابن وقريب، آمن بقدرة المرأة ووقف إلى جانبها وشجعها على تحقيق ذاتها وتعزيز مساهمتها في خدمة عائلتها ومجتمعها ووطنها على أكمل وجه.

وقالت سموها في رسالة نشرت على حساب لجنة الشباب في تطبيق الانستغرام: "لا يكتمل أي عمل أو إنجاز دون تقدير أو شكر لمن نصح وساند وشجع... فشكراً من القلب لأب الجميع، جلالة الملك، حفظه الله، على مواقفه الرائدة ومساندته المستمرة لكل ما نجتهد فيه لأجل البحرين ورفعة وتقدم نسائها، فأدام الله عزه وأعانه على حمل مسئولية شعبه وحفظ مكانة مملكته".

ودعا المجلس الأعلى للمرأة كل من ترغب في التعبير عن تقديرها وامتنانها لمن ساندها في حياتها العائلية أو العملية وشجعها على اختيار طريقها وتجاوز صعابه بتسجيل قصتها بشكل موجز من خلال استمارة خاصة متاحة على الموقع الإلكتروني، وأعلن المجلس أن لجنة الشباب في المجلس الأعلى للمرأة ستشرف على إدارة هذه المبادرة التي تأتي تزامناً مع الاحتفال بيوم الأسرة الذي يوافق الـ 21 من مارس من كل عام، والتي ستمتد حتى نهاية العام الجاري. وجرى خلال الاحتفال أيضاً الإعلان عن الفائزات بمسابقة "أجمل سلفي" الخاصة بموظفات المجلس اللاتي عبرت من خلالها عن تقديرها لمن ساندها.

جاء ذلك خلال فعالية خاصة أقيمت في مقر المجلس الأعلى للمرأة بالرفاع بمشاركة الأمين العام للمجلس هالة الأنصاري، وبحضور موظفي المجلس ولجنة الشباب وعدد من الإعلاميين والداعمين للمبادرة، وتم خلال الحفل الإعلان عن الهوية الجديدة للجنة، وعرض فيلم توثيقي لإنجازات اللجنة خلال الأعوام الماضية وبرامج العام الجاري، ومنها عزم اللجنة تنظيم مؤتمر خاص بالشباب عن حقوق المرأة تزامناً مع يوم المرأة البحرينية للعام 2016، للاحتفاء بالمرأة في المجالين العدلي والحقوقي، إضافة إلى إقامة نشاط صيفي مخصص للطالبات.

وقال رئيس لجنة الشباب في المجلس مازن أنور، في كلمة له خلال الاحتفال: "إن الكشف عن الشعار الجديد للجنة هو بداية سلسلة جديدة طموحة من النشاطات والفعاليات التي ستقيمها خلال العام الجاري، وتهدف بشكل رئيسي إلى تعريف الشباب بأهمية دعم المرأة وتمكينها وإتاحة الفرص أمامها حتى تتمكن من الإسهام في نهضة مجتمعها بشكل كامل".

عقب ذلك، كشف المجلس الأعلى للمرأة خلال الحفل، عن النسخة الجديدة من موقعه الإلكتروني scw.bh، وقدم القائم بأعمال مدير إدارة الإعلام في المجلس الأعلى للمرأة محمد الحمادي شرحاً عن أقسام الموقع الجديد ومحتوياته، وأوضح أنه جرى تطوير الموقع الجديد بما يؤدي غرض المجلس في التعريف ببرامجه وفعالياته من جهة، ويلبي متطلبات المستفيدين من خدماته من جهة أخرى.

 قرينة عاهل البلاد تدشن مبادرة #أشكرك
قرينة عاهل البلاد تدشن مبادرة #أشكرك
 قرينة عاهل البلاد تدشن مبادرة #أشكرك
قرينة عاهل البلاد تدشن مبادرة #أشكرك
الموقع الإلكتروني الجديد للمجلس الأعلى للمرأة
الموقع الإلكتروني الجديد للمجلس الأعلى للمرأة




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً