العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

خلف يتابع إجراءات سوق النويدرات المركزي وتسلم الطلبات مطلع أبريل

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

بناءً على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتطوير الأسواق المركزية، قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بزيارة لسوق النويدرات المركزي يرافقه وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح ومدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف والوكيل المساعد للطرق وعدد من المسئولين هدى فخرو.

وخلال الجولة، اطلع الوزير على السوق واستمع لشرح تفصيلي من مدير عام بلدية الجنوبية حوله والمعوقات التي حالت دون افتتاحه سابقاً والإجراءات التي قامت بها البلدية منذ تسلمها للمشروع، حيث تم توصيل التيار الكهربائي بحسب الجهد المطلوب لتشغيل السوق والتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى ذات الاختصاص كالإحصاء وأصدرت عناوين للفرشات حتى يتم ترخيصها من وزارة التجارة والصناعة والسياحة لإخراج السجل التجاري ولترخيص عملية الاستيراد والتصدير ولجلب العمالة للمستفيدين من الفرشات، وأيضاً تم استكمال معايير وزارة الصحة كغلق النوافذ وتكييف السوق.

ووجه خلف المعنيين للعمل وبشكل عاجل على تفعيل السوق لخدمة الأهالي، كما وجه لاستكمال النواقص الأساسية وفق متطلبات الجهات الخدمية.

وقال خلف إن توجيهات رئيس الوزراء على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف المناطق وفق أعلى مستويات الإنجاز والكفاءة، يصب في توفير احتياجات المواطنين ويلبي متطلباتهم المعيشية عبر مشروعات لتطوير البنية التحتية في جميع مناطق البحرين. وفي ضوء ذلك وجه الوزير بلدية الجنوبية للإعلان عن استقبال طلبات الانتفاع بفرشات السوق في موعد أقصاه مطلع أبريل/ نيسان المقبل.

يذكر أن سوق النويدرات المركزي سيلبي جميع احتياجات أهالي المنطقة، فهي تشمل فرشات للخضراوات والفواكه واللحوم والدجاج وأخرى للأسماك. ويشغل السوق موقعاً يتوسط المناطق المحيطة به مما يسهل الوصول إليه لتوفير الاحتياجات الغذائية اليومية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً