العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

منح رئيس الوزراء جائزة القيادة المتميزة من الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير

أعلن الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير (IFTDO‏‏) الليلة ‏منح رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، جائزة "القيادة المتميزة للعام 2016" كأول شخصية عالمية قيادية تنال هذه الجائزة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير ناصر النفيسي، خلال افتتاح أعمال المؤتمر الخامس والأربعين للاتحاد الذي تستضيفه مملكة البحرين برعاية رئيس الوزراء.

ويأتي منح سموه هذه الجائزة تقديراً من جانب الاتحاد لجهود سموه في قيادة مسيرة التنمية في مملكة البحرين ما عزز من مؤشرات تنمية العنصر البشري، وأسهم في تبوء مملكة البحرين مكانة متقدمة في تقارير التنمية البشرية العالمية.

ولدى حضور نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، افتتاح أعمال مؤتمر "دروس من القادة" نيابة عن سموه في حفل أقيم بقاعة البحرين للمؤتمرات في فندق كراون بلازا، هنأ رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بمناسبة منح سموه هذه الجائزة المرموقة، والتي تعبر عن تقدير المنظمات الدولية لما حققه سموه من جهود رائدة في مجالات التنمية البشرية والتي تندرج من ضمنها سمة القيادة بوصفها إحدى ركائز التنمية.

وأعرب الشيخ خالد بن عبدالله عن شكره وتقديره الجزيلين لرئيس الوزراء، على تكليفه بافتتاح أعمال هذا المؤتمر، مؤكداً أن تفضل رئيس الوزراء برعاية هذا المؤتمر يعكس ما يتمتع به سموه من نظرة ثاقبة وسعة أفق وإيمان راسخ بأهمية دعم وتشجيع صناعة القيادات، فسموه مدرسة قلَّ لها نظير في التميز والعطاء، وسنظل ننهل من معين ما يكتنزه من خبرات لا تنضب في القيادة والإدارة والحكمة.

وبهذه المناسبة، فقد أكد الشيخ خالد بن عبدالله أن البحرين تزخر بقصص نجاح مبهرة تقف وراءها قيادات استطاعت أن تتميز في مجالات أعمالها، وذلك بفضل السياسة التي تنتهجها الحكومة القائمة على تحفيز وتشجيع أبناء هذا الوطن.

وقال: "إن القيادة الحكيمة في مملكة البحرين هي ملهمة كل نجاح تحقق باسم الوطن على يد أبنائه، فالدعم والمساندة، والأهم من ذلك الثقة، كلها عوامل وفرتها قيادتنا وهيأت لها جميع الظروف لجعلها ثقافة مجتمعية وسمة من سمات هذا المجتمع، وهي عوامل بلا شك تساعد على الإبداع والتميز والابتكار، وصناعة قادة متقنين لتخصصاتهم وملمين في الوقت نفسه بمهارات الإدارة وفنونها".

وأوضح أن الحكومة لم تغفل في برنامج عملها 2015 – 2018 ضمن محور الأداء الحكومي، أهمية التطوير الوظيفي بالنسبة إلى منتسبي قطاع الخدمة المدنية وصولاً بهم إلى تبوء مراكز قيادية، وذلك من خلال تقديم برامج خاصة لرفع مستوى القيادات التنفيذية، ووضع خطة لإعداد وتأهيل صف ثانٍ من القيادات والموظفين في كل الوظائف المهمة.

وتابع قائلاً "إنه على رغم الأوضاع المالية الاستثنائية الصعبة التي تشهدها دول المنطقة؛ نتيجة انخفاض السعر العالمي لبيع النفط والذي أثَّر بدوره في قدرة الحكومات على الصرف والإنفاق، فإن هذه الظروف العابرة لن تثنينا إطلاقاً عن مواصلة الاستثمار في رأسمالنا الحقيقي، ألا وهو رأس المال البشري بما تتوافر لدينا من مقومات وإمكانيات عبر تكثيف جهود تحسين نوعية البرامج التي يقدمها معهد الإدارة العامة الذي نعتبره بحق بيت خبرة وطنية ومصنعاً لتأهيل القيادات الحكومية".

كما أثنى على الدور الذي تضطلع به جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية والتي استطاعت أن تجتذب الأنظار نحو مملكة البحرين من خلال استضافة وتنظيم هذا المؤتمر الذي يشارك فيه متحدثون عرباً وأجانب يمثلون كبرى الشركات المتخصصة في مجال القيادة والإدارة في العالم، إلى جانب ما يقارب 700 مشارك من مختلف الأقطار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً