العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

موغيريني: الاتحاد الأوروبي سيزيد دعمه للبنان لمواجهة أزمة اللاجئين السوريين

أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني أمس الإثنين (21 مارس/ آذار 2016) في بيروت التزام الاتحاد الأوروبي بزيادة الدعم للبنان لمواجهة أزمة اللاجئين السوريين.

وبعد لقائها رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام قالت موغيريني «اتفقنا أن الاتحاد الأوروبي سيزيد دعمه إلى لبنان والذي كان أصلاً كبيراً إلى الآن» في ما يتعلق بأزمة اللاجئين. وأوضحت خلال مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل «نعمل معاً على إدارة واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية إن لم تكن الأسوأ»، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي ومنذ البداية كان «المانح الأول» للبنان لحماية ودعم اللاجئين السوريين.

ويستضيف لبنان الذي يعاني من محدودية الموارد، والتركيبة السياسية والطائفية الهشة، أكثر من مليون لاجئ سوري يعيش معظمهم في ظروف مأسوية.

وأضافت موغيريني «منذ البداية وفر الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء للبنان 1,5 مليار يورو، ونحن ملتزمون بزيادة دعمنا للاجئين وأيضاً للشعب اللبناني الذي يواجه بدوره أوقاتاً صعبة، ومن المهم أن نخلق فرص عمل للبنانيين». وأضافت موغيريني «ليس من باب الصدفة وجودي هنا في لبنان، حتى لو لم نُخطّط لذلك، بعد أيام عدّة على توقيع الإتفاق مع تركيا، لكي نشرح أنّ عملنا مع اللاجئين السوريين، لا يحدث فقط في تركيا إنّما أيضاً مع لبنان والأردن»، مضيفة «نحن شركاء مع هذه الدول، وقد عملنا على هذا الموضوع في الماضي، وسوف نواصل العمل معها على مشاريع مستدامة».

العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً