العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

جمعية «النقل العام» تجدد ثقتها بالرئيس ونائبه... وتطبيق رقمي لطلب سيارة الأجرة

تعديل «التعرفة» على طاولة وزارة الداخلية

عقدت جمعية سواق ووسائل النقل العام اجتماع جمعيتها العمومية مساء يوم الأحد (20 مارس/ آذار 2016). وأعاد الأعضاء انتخاب محمد البربورة رئيساً لدورة أخرى، وكذلك نائب الرئيس عباس العرادي.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد البربورة لـ «الوسط» إن «الجمعية دعت إلى انعقاد جمعيتها العمومية في 19 يناير/ كانون الثاني 2016، إلا أن النصاب لم يكتمل حينها واضطررنا إلى تعميم دعوة أخرى لتاريخ 20 مارس 2016، وعليه تم إعادة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، وبرنامج الجمعية للفترة المقبلة».

وأضاف البربورة أن «عدداً من أعضاء مجلس الإدارة السابقين غادروا مناصبهم لأسباب مختلفة منها إتاحة الفرصة لدماء جديدة وتقدمهم في السن، إلا أنهم مازالوا أعضاء في الجمعية»، موضحاً أن «التشكيلة الجديدة تتميز بنمط وأدوار متقدمة ستخدم هذا القطاع بعونه تعالى».

البربورة الذي جددت الجمعية ثقتها فيه مجدداً، قال إنه «حاول التخلي عن منصبه لغيره من باب التدوير في المسئولية، غير أن الأعضاء أصروا على انتخابي مجدداً».

وعن الجديد لمجلس الإدارة الحالي، أفاد بأن «سوق النقل العام تغيرت كثيراً خلال الفترة الأخيرة وتطورت وسائلها، حيث اقتحمت التطبيقات الذكية الرقمية عالم طلب الخدمة بما يوفر الرفاهية والأفضلية للمستخدم، وبالتالي وفرت الجمعية تطبيقاً على موقعها «Bahrain taxi online» يتيح للمستخدم طلب سيارة الأجرة من مكان تواجده لتصل إليه عبر جهاز تحديد الموقع»، موضحاً أن «سوق النقل العام بدت معتمدة على مثل هذه التطبيقات الرقمية، علماً أن لدى الجمعية هذا التطبيق منذ قبل دخول شركات أخرى خاصة تعمل بما يشابهه، إلا أننا لم نتحصل على الترخيص الرسمي باستخدامه من قبل وزارة المواصلات والاتصالات إلا مؤخراً».

وذكر رئيس جمعية سواق النقل العام «وفرنا قسماً متكاملاً في الجمعية لإدارة مركز الاتصال الساخن وكذلك التطبيق الرقمي الذي سنطلق تفاصيله قريباً».

وفيما يتعلق بموضوع زيادة تعرفة سيارات النقل العام، قال البربورة «بحثنا ارتفاع أسعار البنزين وتأثيرها على صاحب سيارة النقل العام أو الأجرة، وسلمنا وزارة الداخلية خطاباً في فبراير/ شباط الماضي مرفقاً بشأن تعديل التعرفة لا زيادتها»، مبيناً أن «الزيادة ستكون على سبيل المثال للرحلة التي تكلف 4 دنانير ستكون بالتالي 4 دنانير ونصف الدينار تقريباً فقط».

العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:30 ص

      انا استخدم برنامج بحرين تكسي اون لاين ماشاء الله روعه البرنامج الله يوفقكم ان شاءالله

    • زائر 2 | 12:39 ص

      خطوة موفقة

      شخصيا استخدمة برنامج بحرين تكسي اونلاين البرنامج ممتاز ومعظم السواق شباب بحرينين وفي خلال دقايق معدودة يكون التكسي متواجد امام البناية والسواق على درجة كبيرة من الاخلاق ويوجد احترافية في العمل والمواعيد

    • زائر 1 | 12:22 ص

      الله يوفقكم انشاء الله

اقرأ ايضاً