العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

"الصناعة" تعلن مسابقة إنتاج الأفلام القصيرة لطلبة جامعة البحرين

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الصناعة والتجارة سنان علي الجابري، مسابقة إنتاج الأفلام القصيرة لطلبة جامعة البحرين، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس الأول، في مقر الجامعة بالصخير. وتهدف المسابقة، التي ستقام بعنوان "نحو سلوك استهلاكي سليم"، إلى استثمار قدرات وإمكانيات طلبة الجامعة في نشر قيم الاستهلاك الصحيحة، والطرق الأمثل للتعامل مع القضايا التي تخص المستهلك.

وقال الجابري: "تعد هذه المسابقة اللبنة الأولى للشراكة المجتمعية مع المؤسسات العلمية والأكاديمية"، داعياً إلى "الاعتراف بالطاقات التي يمتلكها طلبة جامعة البحرين، والعمل على الاستفادة منها".

وأضاف الجابري "نسعى - بدورنا - إلى توجيه المجتمع إلى الثقافة الاستهلاكية الصحيحة بطرق عدة، ومنها الاستعانة بالقدرات الإبداعية للطلبة في مجال الإعلام"، مؤكداً أنها "لن تقف عند عتبة الجامعة وإنما سوف تصل إلى جميع شرائح المجتمع".

من جانبه، شرح الأستاذ المساعد في قسم الإعلام والسياحة والفنون محمد السيد، تفاصيل المسابقة وأقسامها وقال إن المسابقة تنقسم إلى: "إنتاج الأفلام الوثائقية ـ وأفلام الدراما، بالإضافة إلى أهم المقاييس التي ستقيّم الأعمال". ودعا السيد الطلبة إلى المشاركة في المسابقة لما فيها من نفع"، وكونها "بوابة للارتقاء بالمستوى الإعلامي في البحرين".

وفي سياق متصل، قال رئيس شعبة الأنشطة الثقافية والاجتماعية في عمادة شئون الطلبة حسن عبدالله أحمد، إن المسابقة متاحة لجميع طلبة الجامعة "بصورة فردية أو ضمن فريق طلابي"، مضيفاً "بإمكانهم التسجيل للمشاركة في موعد أقصاه 29 مارس الجاري، وأن آخر موعد لتسليم الأعمال في 28 أبريل المقبل. وأعلن أحمد أن اللجنة ستقيم ورشة عمل تدريبية للمشاركين، من أجل اطلاعهم على أهم المحاور في إنتاج أعمالهم.

وسيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في فئتي: الأفلام الوثائقية، والدراما على جوائز مالية، بالإضافة إلى تكريم جميع المشاركين في المسابقة، وسيتم إعلان النتائج في نهاية أبريل المقبل.

وتأتي هذه المسابقة بمناسبة اليوم العالمي لحماية المستهلك، الذي يصادف 15 مارس من كل عام، ولاقت هذه المسابقة الدعم والتشجيع من عميد شئون الطلبة في الجامعة أسامة عبدالله الجودر، ولجنة تقييم أعمال الطلبة التي تتألف من: الأستاذ المساعد في قسم الإعلام والسياحة والفنون محمد السيد، والأستاذ المساعد سما علوي الهاشمي، والأستاذ المساعد فريد مهدي البيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً