العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

المحكمة الأميركية توافق على مراجعة "samsung" في قضيتها ضد "apple"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأميركية اليوم أنها وافقت على سماع الإلتماس المقدم من شركة "samsung" والذي تتحدث فيه عن الأضرار المبالغ فيها الممنوحة لشركة "apple" من قبل المحاكم الإبتدائية بتهمة التعدي على براءات إختراع "apple". وذلك وفق ما نقله موقع "electrony" التقني اليوم الثلثاء (22 مارس/ آذار 2016).

وكانة "samsung" قد وافقت فعلا على دفع أكثر من 548 مليون دولار أميركي لشركة "apple" كتعويض عن الأضرار بعدما قامت بإستئناف الأحكام الصادرة من قبل المحكمة الإبتدائية. وتسعى "samsung" الآن لإستعادة نحو 399 مليون دولار أميركي من المبلغ الذي منحته لشركة "apple" كتعويض عن الأضرار بعدما وجدت المحكمة أن "samsung" تنتهك عددا من براءات إختراع "apple" بما في ذلك براءة الكاميرا الأمامية، والحواف، وألوان الأيقونات، والتصميم الشبكي للتطبيقات.

وتقول "samsung" في أوراق المحكمة بأنها تتوقع الإنتصار في المحكمة العليا ضد "apple"، وهذا ما يعني بأنها تتوقع إستعادة 399 مليون دولار من "apple". ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت أوامر المحكمة العليا في صالحها أم لا.

حتى الآن، المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأميركية وافقت فقط على سماع الإلتماس. هذا لا يعني بأنها تميل إلى الحكم لصالح "samsung"، أو لصالح "apple" في هذه القضية. سيتعين علينا الإنتظار لنرى كيف سيكون الرد القضائي للهيئة القضائية الأعلى مرتبة في الولايات المتحدة الأميركية.

وفي رد رسمي من "samsung" صرحت بالقول: "نحن نرحب بقرار المحكمة لسماع إلتماسنا. ونشكر العديد من الشركات التقنية الكبيرة، والعديد من الأساتذة ذوي الملكيات الفكرية، فضلا عن العديد من الشركات المتوسطة والصغيرة على دعمها لموقفنا. مراجعة المحكمة لهذه القضية يمكن أن يؤدي إلى تفسير عادل لقانون براءات الاختراع والذي من شأنه دعم الإبداع ومكافئة الابتكار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً